أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

كرة سلة.. أخيراً لبنان يفوز في كأس العالم وكوت ديفوار الضحية

انتصر المنتخب اللبناني لكرة السلة على منتخب كوت ديفوار بفارق 10 نقاط، في إحدى مباريات اليوم الخميس 31 أغسطس ضمن دور مجموعات المراكز الشرفية ببطولة كأس العالم المقامة حالياً على الأراضي اليابانية والفلبينية والاندونيسية.

تفوق لبنان أخيراً على أحد خصومه في كأس العالم كرة السلة بعد أن خسر ثلاث مباريات متتالية في دور المجموعات المرحلة الأولى، لتكون كوت ديفوار ضحية تلك الصحوة المتأخرة لرجال الأرز.

وحظي منتخب لبنان ببداية مثالية للمباراة بتسجيله لـ 34 نقطة في الربع الأول مقابل 20 نقطة لكوت ديفوار، لكن الاداء الهجومي انخفض نوعاً ما خلال الربع الثاني الذي انتهى أيضاً لصالح لبنان لكن بنتيجة 23-21.

في الربع الثالث، تطور مستوى أفيال كوت ديفوار بقيادة اللاعب فيليب جيان دالي الذي سجل خلال هذه المباراة 4 ثلاثيات، لينجحوا في تسجيل 25 نقطة مقابل 18 للبنان.

لكن العودة الإيفوارية قابلها ثبات كبير في المستوى من الجانب اللبناني الذي حرص على استغلال الهفوات والتسجيل من الهجمات المعاكسة بقيادة الثنائي المتألق أمير سعود صاحب 29 نقطة و6 ثلاثيات، وعمري سبيلمان صاحب 25 نقطة و5 ثلاثيات، ليحسم الفريق العربي الربع الرابع لمصلحته بـ 21 نقطة مقابل 18، ويفوز بالمباراة بنتيجة (94-84).

واستضاف هذه المعركة الصعبة بين لبنان وكوت ديفوار صالة ملعب اندونيسيا آرينا في العاصمة جاكرتا، عند الساعة 12:45 بتوقيت بيروت والقاهرة، الساعة 10:45 بتوقيت غرينيتش GMT.

لبنان يحلم بالمشاركة في الأولمبياد

ودع المنتخب اللبناني من دور مجموعات المرحلة الأولى بعد احتلاله للمركز الأخير في المجموعة التي ضمت منتخبات كندا ولاتفيا وفرنسا ليجد نفسه في مواجهة صعبة أمام أحد أقوى المنتخبات الإفريقية “كوت ديفوار” في مرحلة تحديد المراكز.

وتمكن المنتخب الإيفواري من تحقيق الفوز على منتخب إيران خلال الجولة الثانية من المرحلة الأولى للمجموعات، بنتيجة 71-69، قبل أن يخسر في الجولة الأخيرة بفارق ضئيل أمام البرازيل بنتيجة 77-89.

اضغط هنا للتعرف على جدول ترتيب هدافي كأس العالم لكرة السلة 2023

فرحة منتخب لبنان بأول فوز في كأس العالم للسلة 2023

وكانت كوت ديفوار خسرت المباراة الافتتاحية بنتيجة 94-64 أمام أحد أقوى منتخبات البطولة “إسبانيا”.

وانتقل لبنان رفقة كوت ديفوار للتنافس في المجموعة P لتحديد المراكز الشرفية رفقة فرنسا وإيران، ويدخل كل فريق هذه المنافسة بعدد النقاط التي جمعها خلال المرحلة الأولى، مع عدد النقاط المسجلة والمستقبلة في المباريات.

وبعد الفوز اليوم على كوت ديفوار، سيحلم لبنان ببلوغ أولمبياد باريس 2024، شريطة تحقيق الفوز في اللقاء القادم أمام إيران، مع تعرض منتخبات آسيا الأخرى المشاركة في نفس المرحلة لنتائج متواضعة.

تألق لبناني أمام كوت ديفوار في مونديال السلة 2023

جدير بالذكر محاولة منتخب كوت ديفوار استغلال الجاهزية النفسية في مباراة اليوم لسابق تحقيقه لفوز ودي على لبنان قبل أيام من انطلاق كأس العالم لكرة السلة 2023.

وانتهى ذلك اللقاء الودي بفوز أفيال كوت ديفوار على رجال الأرز بفارق 10 نقاط، بنتيجة 77-67، الموافق 15 أغسطس الجاري.

لبنان 94-84 كوت ديفوار

الربع الأول: 32-20 للبنان

الربع الثاني: 23-21 للبنان

الربع الثالث: 25-18 لكوت ديفوار

الربع الرابع: 21-18 للبنان

ملعب اندونيسيا آرينا – جاكرتا

كأس العالم لكرة السلة 2023 – المجموعة P – الجولة الأولى (تحديد المراكز)

انتهت

مقالات ذات صلة