الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

بخماسية نارية.. الكويت يقسو على كاظمة ويواصل حملة الدفاع عن لقبه

واصل الكويت حملة الدفاع عن لقبه وحقق فوزاً قاسياً امام مضيفه كاظمة بنتيجة (5-2)، اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري زين الكويتي موسم 2023-24، على ستاد عبدالله الخليفة.

بحث الكويت عن مواصلة حملة الدفاع عن لقبه وتحقيق الفوز الثاني توالياً عندما حل ضيفاً على كاظمة والذي كان يسعى بدوره لاستغلال عاملي الملعب والجمهور من أجل الظفر بأول انتصار في المسابقة المحلية.

شهد الشوط الاول تسجيل 6 اهداف، بواقع 4 اهداف في شباك كاظمة وهدفين في شباك الكويت، افتتح الضيوف اهداف المباراة في الدقيقة الثالثة عن طريق رأسية محمد مرهون بمتابعة لكرة من ركلة ركنية.

قلب فريق كاظمة تأخره وتدارك التعادل في الدقيقة الثامنة بتصويبة ذكية من اللاعب ناصر لافي، قبل أن يُضيف نواف الخالدي الهدف الثاني بضربة رأسية قوية.

احتسب حكم المباراة 7 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع والتي كانت كفيلة لتسجيل الكويت لثلاث اهداف متتالية، جاءت البداية من تصوية يسارية رائعة من اللاعب (احمد الظفيري).

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت البديل تقدم الكويت من جديد عبر اللاعب (علي حسين) بمتابعة لكرة عرضية، قبل ان يعود الظفيري ويسجل الهدف الرابع في الدقيقة الاخيرة.

وخلال الشوط الثاني اختتم الكويت الخماسية في الدقيقة 89 عن طريق اللاعب البديل (محمد فريح) بعدما قابل كرة عرضية بتصويبة قوية داخل شباك السبيعي.

نتيجة مباراة الكويت وكاظمة في دوري زين الكويتي
مباراة الكويت وكاظمة

واستهل الكويت مشواره في دوري زين الكويتي على ملعبه بالفوز على الجهراء (3-1) الاسبوع الماضي، بواقع هدفين للاعب (ياسين العمري) وهدف للاعب (طه ياسين الخنيسي).

في المقابل، خرج كاظمة بنقطة ثمينة من ملعب فريق النصر بالجولة الاولى بعدما تعادل معه في اللحظات الاخيرة (3-3)، سجل اهداف السفير محمد خالد النصار واحمد العرسان وناصر علي فرج الحجيري في الدقائق 43،54،90، بينما سجل اهداف العنابي هنسيل زباتا (هدفين) ومشعل محمد الشمري خلال الدقائق 32،45،60.

بدأت مباراة الكويت ضد كاظمة في الجولة الثانية من دوري زين في تمام الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت الكويت والسعودية ومصر، الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، ونقلت عبر منصة شاشا الكويتية SHASHA، بالأضافة الى منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة.

ترتيب الكويت وكاظمة في دوري زين بعد مباراة اليوم

واصل الكويت صدارته لجدول ترتيب دوري زين الكويتي بالعلامة الكاملة 6 نقاط، مؤقتاً في انتظار ما ستسفر عنه مباراة العربي والشباب يوم غد بذات الجولة.

في المقابل، تكبد كاظمة الهزيمة الاولى في المسابقة بعد التعادل في الجولة الاولى، ليتراجع الى المركز الثامن بجدول الترتيب مؤقتاً في انتظار نهاية الجولة.

افضلية للكويت امام كاظمة في آخر 6 مواجهات

لم يعرف الكويت طعم الهزيمة أمام كاظمة في آخر 6 مواجهات بمختلف المسابقات حيث حقق 5 انتصارات، وخيم التعادل بينهم في مباراة واحدة.

يذكر ان آخر مباراة جمعت الفريقين قد انتهت بفوز الكويت بنتيجة ثقيلة للغاية (8-1) وذلك ضمن منافسات مجموعة البطولة في دوري زين الكويتي الموسم الماضي.

كاظمة 2-5 الكويت

دوري زين – الجولة 2

ملعب الصداقة والسلام

انتهت

تشكيلة الكويت اليوم

حارس المرمى: عبدالرحمن كميل.

خط الدفاع: فهد حمود – بلال عطية – فهد الهاجري.

خط الوسط: علي حسين – احمد الظفيري – محمد مرهون – ياسين عامري.

خط الهجوم: رضا هاني – ياسين الخنيسي – مشاري غنام.

تشكيلة كاظمة اليوم

حارس المرمى: فيصل السبيعي.

خط الدفاع: بدر الذكرالله – عماد عزي – محمد العازمي – محمد خالد.

خط الوسط: عبدالله الفهد – خالد شامان – ناصر لافي – توني سيلفا.

خط الهجوم: نواف الخالدي – ناصر فرج.

مقالات ذات صلة