أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. الأردن “المقاتل” يلحق بلبنان ومصر خارج كأس العالم بعد خسارة دراماتيكية من نيوزيلندا

ودع منتخب الأردن منافسات كأس العالم لكرة السلة، ظهر اليوم الاثنين، بعد تعرضه للخسارة في شوط كسر التعادل أمام منتخب نيوزيلندا، ضمن مباريات اليوم الاثنين 28 أغسطس، في ثاني جولات دور المجموعات، وهي الخسارة الثانية للفريق بعد التعثر أمام اليونان في الافتتاح.

استقبل ملعب مول أوف آسيا آرينا، في مدينة باساي الفلبينية، مباراة الأردن ونيوزيلاندا في منافسات المجموعة الثالثة C التي تضم كذلك ملوك اللعبة الولايات المتحدة الأميركية.

وشهدت المباراة على مدار أشواطها الاربعة “سجالاً مثيرًا” بين الفريقين سواء من الناحية الفنية أو النقاط المسجلة ليتم الاحتكام في نهاية المطاف لشوط خامس من أجل كسر التعادل مالت فيه الكفة لنيوزيلندا ليودع الأردنيين برأس مرفوعة بعد مقاومة غير عادية من جانبهم.

وكان الجمهور العربي يأمل في أن يُعوض المنتخب الأردني خيبة الأمل التي أصيبوا بها في أول جولتين بتوديع مصر ولبنان للبطولة من الدور الأول، حيث خسرت مصر أمام ليتوانيا ومونتينغرو، وخسر لبنان أمام لاتفيا وكندا، لكنه لحق بهما بسيناريو دراماتيكي.

الأردن قاتل حتى النهاية

انتهى الربع الأول من المباراة بفوز نيوزيلندا بفارق ضئيل للغاية، بنتيجة 21-18، وتكرر المشهد ذاته في الربع الثاني بتفوق نيوزيلندا بـ 25 نقطة مقابل 19 نقطة لمنتخب النشامى الأردني، لينتهي النصف الأول من اللقاء لصالح نيوزيلندا باجمالي 46 نقطة مقابل 37.

الأردن يخسر من نيوزيلندا في مونديال السلة 2023
وأظهر المنتخب الأردني لكرة السلة للجميع أنه على دراية بخبايا نظيره النيوزيلاندي جيداً، حيث يتنافسان معاً في قارة آسيا، وقد عرفت آخر مواجهة بينهما تفوق الأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2023، حين لعبت تلك المباراة يوم 13 نوفمبر 2022 وانتهت بنتيجة 92-75.

واستطاع الأردن بقيادة نجمه الأميركي المجنس (رونداي جيفرسون) التعويض خلال الربع الثالث من مباراة اليوم بالفوز بنتيجة 20-19.

وواصل الفريق الأردني المنظم على نفس المنوال في الربع الرابع الذي أدهش فيه الجميع بتسجيل 28 نقطة كادت تكفل له الفوز لولا تسجيل نيوزيلندا ل 20 نقطة، لينتهي اللقاء بالتعادل 85-85 ويتم اللجوء لشوط خامس لكسر التعادل.

واستفاق المنتخب النيوزيلندي في الشوط الخامس معوضاً ما فاته في الربعين الثالث والرابع، بتسجيل 10 نقاط واستقبال نقطتين فقط، ليفوز في النهاية ب 95-87 ويقتحم غمار المنافسة مع اليونان والولايات المتحدة (ملوك اللعبة) على احتلال مركز مؤهل للأدوار الاقصائية.

وعرفت المباراة تسجيل اللاعب الأردني الأميركي، روندا جيفرسون، لأعلى عدد نفاط وصل لـ 39 نقطة، كأفضل هدافي اللقاء، في استمرار ملفت لتألقه للمباراة الثانية على التوالي حيث فاز بلقب أفضل لاعب والهداف أمام اليونان في اللقاء الأول.

وتفوق روندا جيفرسون بفارق 16 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه في لائحة هدافي المباراة، حيث احتل اللاعب النيوزيلاندي ماورياهوهو المركز الثاني برصيد 23 نقطة.

رمية ثلاثية في مباراة نيوزيلندا والأردن بكأس العالم للسلة
جدير بالذكر في 7 مواجهات مباشرة بين الأردن ونيوزيلندا في جميع المسابقات، فازت نيوزيلاندا 5 مرات مقابل فوزين لمنتخب الأردن.

واكتفى المنتخب الأردني بفوز وحيد في آخر 5 مباريات قبل مشاركته في المونديال، حققه أمام فنزويلا في لقاء ودي، بينما خسر في 3 وديات أمام جورجيا وإيران وجنوب السودان، ثم تعرض للخسارة في افتتاح المونديال أمام اليونان بنتيجة 71-92.

الأردن 87-95 نيوزيلند

الربع الأول: 18-21 لنيوزيلند

الربع الثاني: 19-25 لنيوزيلند

الربع الثالث: 20-19 للاردن

الربع الرابع: 28-20 للاردن

شوط كسر التعادل: 10-2 لنيوزيلند

ملعب مول أوف آسيا آرينا – باساي – الفلبين

كأس العالم 2023- المجموعة C – الجولة 2.

انتهت

اضغط هنا لمشاهدة بث مباشر مباراة الأردن ونيوزيلاندا في كأس العالم لكرة السلة

مقالات ذات صلة