أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

كرة سلة.. كندا تسحق لبنان بفارق 55 نقطة وتُنهي ثاني المُغامرات العربية

سحق منتخب كندا نظيره اللبناني في مباراة الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم لكرة السلة، ظهر اليوم الأحد 27 أغسطس، بفارق 55 نقطة، في واحدة من أكبر نتائج البطولة حتى الآن.

وأنهت كندا ثاني المُغامرات العربية في كأس العالم، حيث ودع منتخب مصر في وقت سابق من مباريات اليوم، على يد منتخب مونتينغرو في المجموعة الرابعة التي تضم المكسيك وليتوانيا.

وفاز المنتخب الكندي بنتيجة 128-73 ليضمن صدارة المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن لاتفيا بشكل مؤقت لحين انتهاء الأخير من مباراته أمام فرنسا في وقت لاحق اليوم.

بدأت مباراة منتخب لبنان ضد كندا في تمام الساعة 12:45 بتوقيت بيروت ومكة المكرمة والقاهرة، الساعة 10:45 بالتوقيت العالمي غرينيتش GMT، وخلال الربع الأول من اللقاء تفوق منتخب كندا بشكل صريح بنتيجة 29 نقطة مقابل 13 للبنان.

تواصل السقوط اللبناني الرهيب في الربع الثاني من اللقاء باستقبال الفريق لـ 37 نقطة واكتفاء الهجوم بتسجيل 17 نقطة، لتصبح النتيجة قبل الذهاب إلى الاستراحة 66-30 لصالح كندا، ما نبأ بإمكانية حدوث نتيجة تاريخية، وهو ما كان بسبب ارتكاب لاعبي لبنان للمزيد من الأخطاء في الربع الثالث، حيث سمحوا للاعبي كندا بتنفيذ الرميات الثلاثية دون أي مضايقة، لينتهي الربع الثالث على نتيجة 34-18.

لبنان ضد كندا مباراة الثلاثيات الأبرز في مونديال 2023

ولم تفلح محاولة لبنان تقليص النتيجة خلال الربع الرابع، حيث خسر الفريق مجدداً بنتيجة 28-25، لينتهي اللقاء بفارق 55 نقطة لصالح الكنديين.

واستحقت هذه المواجهة لقب “مباراة الثلاثيات” فقد أحرز من كندا “باريت 3، وهاينيس بيل 5، وميلفين إيجيم 3، ونيكيل والكر أليكسندر 4 وديلون بروكس 2″، ومن لبنان أحرز “سبيلمان 1 وكريم زينون 3 وعلي حيدر 1، وسيرجيو درويش 1 وهايك جيوكتشيان 2”.

هداف المباراة لم يسجل سوى 17 نقطة

رغم كل هذا العدد الكبير من النقاط المُسجلة، كان من المثير للدهشة تصدر نجم منتخب كندا “باريت” للائحة الهدافين بـ 17 نقطة فقط، لكنه أمر عكس الجماعية التي تحلى بها المنتخب الفائز، حيث تناوب جميع لاعبيه على التسجيل في هذه المقابلة.

كندا تتألق في كأس العالم لكرة السلة 2023

واحتل لاعب منتخب لبنان عمري سبيلمان، المجنس الأميركي، المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 16 نقطة من بينها ثلاثية واحدة، بينما كان اللاعب الكندي تراي هاينيس بيل أفضل لاعب تسجيلاً للنقاط من الثلاثيات، حيث أحرز 15 نقطة جميعهم من رميات ثلاثيات!

وجاءت هذه المواجهة بعد ساعة واحدة فقط من مباراة منتخب عربي آخر في البطولة، هو المنتخب المصري أمام الجبل الأسود ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وانتهت بخسارة جديدة لمصر بفارق 15 نقطة ليودع الفريق البطولة ويدخل في المنافسة على المراكز الشرفية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

مقالات ذات صلة