الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

لابا كودجو يسجل ثنائية ويقود العين لاجتياز حتا في دوري ادنوك

اجتاز نادي العين مضيفه حتا بفضل ثنائية المهاجم التوجولي لابا كودجو، ضمن مباريات اليوم السبت 26 أغسطس، في إطار منافسات الجولة الثانية من دوري ادنوك الاماراتي للمحترفين.

وأقيمت مباراة العين وحتا على ملعب حتا، وبدأت في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت أبو ظبي، الخامسة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 14:00 بتوقيت غرينتش.

هداف الدوري الاماراتي آخر موسمين لابا كودجو غاب عن التسجيل في الجولة الافتتاحية، ولكنه عاد اليوم وتألق بتسجيل ثنائية، علمًا بأنه سجل 27 هدفًا في موسمه الأول 2021/22، و28 هدفًا في الموسم الثاني 2022/2023.

واحتاج العين 10 دقائق من أجل ترجمة أفضليته بافتتاح التسجيل عبر الهداف لابا كودجو إثر تلقيه تمريرة من عمر أتزيلي، ترجمها في الشباك بتسديدة موجهة من داخل منطقة الجزاء.

ولم ينتظر لابا كودجو كثيرًا لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 27، حين قابل عرضية بندر الأحبابي من الجهة اليمنى على القائم القريب، وضربها رأسية قوية باغتت الحارس ودخلت المرمى.

وسجل كودجو الهاتريك قبل نهاية الشوط الأول وبالتحديد في الدقيقة 40، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل؛ وفي الشوط الثاني صنع العين أكثر من فرصة ولكن حارس حتا تألق وأوقف عداد اهداف البنفسجي عند هدفين.

وبهذا الانتصار بلغ العين النقطة السادسة في سلم ترتيب دوري ادنوك 2023/24، من جهته بقي رصيد حتا خاليًا من النقاط، بعدما مني بخسارته الثانية في المسابقة.

المباراة المقبلة لنادي العين

ويلتقى نادي العين مع عجمان في الجولة المقبلة الثالثة ولكن لم يتم تحديد الموعد بعد، في حين سيواجه نادي حتا نظيره الوحدة.

وافتتح نادي العين دوري ادنوك للمحترفين 2023/24 بفوزٍ مثير على بني ياس بثلاثة اهداف مقابل هدفين على استاد هزاع بن زايد يوم الجمعة الماضية 18 أغسطس.

بث مباشر العين وحتا في الدوري الاماراتي
تحية لاعبو العين لجماهيره بعد الفوز على بني ياس

في المقابل، تلقى نادي حتا الهزيمة الأولى في أول ظهور امام مضيفه خورفكان بنتيجة 1-2، على ملعب صقر بن محمد القاسمي، يوم السبت الماضي 19 أغسطس.

وتاريخيًا تقابل العين وحتا 10 مرات في الدوري الاماراتي، حقق فيها البنفسجي الانتصار بنسبة 100% (10 انتصارات)، كان آخرها في الدور الثاني من موسم 2020/21 قبل هبوط نادي حتا.

العين 2-0 حتا

استاد حتا

الدوري الاماراتي – الجولة 2

انتهت

تشكيلة العين الاساسية اليوم : خالد عيسى، كوامي أوتون، بارك يونج وو، يحيى نادر، أليخاندرو روميرو، بندر الأحبابي، إيريك مانديز، خالد الهاشمي، سفيان رحيمي، عمير أتزيلي، لابا كودجو.

مقالات ذات صلة