أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. اليونان تزيد أوجاع العرب في كأس العالم بهزيمة الأردن بفارق 21 نقطة

قاوم منتخب الاردن بكل ما لديه من قوة لتحقيق نتيجة إيجابية أمام نظيره اليوناني، في مستهل مشواره بدور مجموعات كأس العالم لكرة السلة على الأراضي الفلبينية التي تستضيف المجموعة الثالثة، إلا أنه خسر بفارق 21 نقطة (92-71).

وعمقت اليونان بهذه النتيجة أوجاع العرب في كأس العالم لكرة السلة، حيث خسر لبنان أمام لاتفيا صباح أمس الجمعة، وبعد ساعات خسر منتخب مصر أمام ليتوانيا.

بدأ منتخب الأردن مباراته اليوم بهجوم كاسح منحه التقدم على نظيره اليوناني الذي عاب عليه التسرع والتمريرات الخاطئة، وهو ما استفاد منه رفاق أحمد الديوري ورونداي جيفيرسون هوليس، ليقوموا بتسجيل عدة نقاط من هجمات مضادة سريعة.

وكان المنتخب الأردني قريباً من انهاء الربع الأول من المباراة لصالحه لولا فقدانه للكرة خلال الثلاث دقائق الأخيرة، ليقلب المنتخب اليوناني النتيجة ويحقق الفوز بـ 19-14.

تابعت اليونان تفوقها وتطويرها الفني خلال سير اللعب لتبتعد عن الاردن في نتيجة الربع الثاني بفارق 8 نقاط، علماً بأن التعادل 7/7 كان سيد الموقف بعد الوقت المستقطع الثاني.

وانتهى الربع الثاني بفوز اليونان بنتيجة 27-19، ليتقدم الفريق الاوروبي على نظيره الاسيوي في اجمالي النصف الاول من المباراة ب46 نقطة مقابل 33.

عقب انتهاء الاستراحة، استفاق منتخب الأردن مقدماً أفضل مستوياته خلال الربع الثالث من المباراة ليحسمه لصالحه بنتيجة 27-20, الأمر الذي ساعده كثيراً على العودة إلى أجواء اللقاء، وسط صدمة جمهور اليونان.

وقابلت الصحوة الاردنية ردة فعل شرسة من اليونان التي نجحت في استعادة هيمنتها وسيطرتها على الكرة بتكتيك الاستخلاص السريع والتوغل في  العمق دون مجازفة برمي الثلاثيات .

وتقدمت اليونان في نتيجة الربع الرابع بفارق 15 نقطة، لتنهي المباراة لصالحها بعد مقاومة كبيرة من الاردن، ليختتم اللقاء على نتيجة 92-71.

جدير بالذكر تواجد المنتخب الأردني في مجموعة الموت (c) رفقة منتخبات الولايات المتحدة الأميركية USA واليونان ونيوزيلاندا، ما يجعل مهمته في الصعود للأدوار الاقصائية تبدو صعبة للغاية.

وتُعد هذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها منتخب الأردن نهائيات كأس العالم لكرة السلة بعد أن تواجد في نسختي تركيا عام 2010، والصين عام 2019.

وعلى مدار التاريخ، خاض الفريق الأردني الأول لكرة السلة ما مجموعه 10 مباريات فقط في مشواره مع المونديال، خسر 8، وتعادل واحدة، وفاز بواحدة كانت في مونديال الصين.

قائمة منتخب الأردن لكرة السلة

تضم قائمة منتخب الأردن لكرة السلة معظم اللاعبين الذين أثروا على مسيرة النشامى بالإيجاب في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2023، وكان لهم دور بارز في التأهل التاريخي على حساب السعودية.

والتالي قائمة منتخب الأردن لكرة السلة

كرة سلة..ما موعد لعبة الاردن و ايران يوم 20-7-2022 في ربع نهائي كأس أمم آسيا؟

زيد عباس، أحمد الديوري، أحمد الحمارشة، محمد حسين شاهر، فادي مصطفى، أمين أبو حواس، سامي بزيع، مالك كنعنان، زين النجداوي، هاشم عباس، أحمد حموري، رونديه جيفرسون.

مواعيد مباريات الأردن في مونديال السلة

كرة سلة | منتخب الاردن ينتصر على اندونيسيا بنتيجة عريضة في تصفيات كأس العالم

بعد انتهاء مباراة اليونان اليوم، سيلتقي منتخب الأردن في ثاني جولات دور مجموعات مونديال السلة بمنتخب نيوزيلاندا يوم 28 اغسطس الجاري.، وبعد يومين فقط سيلعب النشامى اللقاء الاصعب مع ملوك اللعبة الولايات المتحدة الأميركية صباح يوم الاربعاء الموافق 30 اغسطس.

الأردن 71-92 اليونان

الربع الأول: 14-19 – اليونان

الربع الثاني: 19-27 – اليونان

الربع الثالث: 27-20 – الاردن

الربع الرابع: 11-26 – اليونان

كأس العالم لكرة السلة 2023 – الجولة الاولى – المجموعة c

ملعب مول آسيا آرينا – مدينة باساي – الفلبين

انتهت

مقالات ذات صلة