أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. منتخب مصر يستهل مشوار كأس العالم بالخسارة من ليتوانيا

استهل منتخب مصر الاول لكرة السلة مشوار كأس العالم 2023 بالخسارة من ليتوانيا بنتيجة 67-93، بعد عصر اليوم الجمعة في صالة مول أوف آسيا أرينا بالفلبين.

وبدأت مباراة مصر وليتوانيا اليوم في تمام الساعة 15:30، الساعة الواحدة والنصف بتوقيت غرينيتش، بعد ساعة ونصف من تجاوز لاتفيا لمنتخب لبنان.

وخسر منتخب مصر الرابع الأول من المباراة امام ليتوانيا بنتيجة 26-12، وتحسن الأداء الدفاعي للفراعنة في الربع الثاني ولكنه خسر ايضًا بنتيجة 46-34.

وواصل منتخب ليتوانيا تفوقه في الربع الثالث والرابع، لينهي اللقاء بفارق 26 نقطة 93-67.

وارتقت ليتوانيا إلى صدارة المجموعة الرابعة بجانب منتخب الجبل الاسود مونتينيغرو الذي فاز على المكسيك في وقت سابق من مباريات اليوم بنتيجة 91-71.

مسجلو نقاط مصر أمام ليتوانيا

تصدر لاعب منتخب ليتوانيا، مارغريس نورمانتاس، قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للنقاط في هذه المباراة، برصيد 18 نقطة، من ضمنهم 3 ثلاثيات، و3 ثنائيات.

وتبع نورمانتاس مواطنه جوناس فالانسيوناس بتسجيل 15 نقطة من ضمنهم 10 ريباوند، وثلاثية واحدة و5 ثنائيات.

أما منتخب مصر، فقد تصدر لاعبه عصام مرعي لائحة مسجلي نقاطه برصيد 14 نقطة، من ضمنهم 6 ثنائيات.

وحل بعد عصام مرعي، مواطنه أمير الجندي، كثاني أكثر لاعب مصري تسجيلاً للنقاط برصيد 13 نقطة، من بينهم 3 ثلاثيات، ضمن أفضل اللاعبين الذين قاموا بتسديد الرميات بعيدة المدى.

منتخب مصر يواجه مونتينيغرو بعد هزيمة موجعة من ليتوانيا

سيخوض المنتخب المصري بقيادة المدرب الكندى روى رانا مباراة الجولة الثانية امام مونتينيجرو يوم 27 أغسطس صباحاً، عند الساعة 11:45 بالتوقيت المحلي للقاهرة، ثم سيواجه المكسيك يوم 29 من الشهر ذاته في الجولة الثالثة والأخيرة.

تقام بطولة كأس العالم لكرة السلة في 3 دول آسيوية (الفلبين وإندونيسيا واليابان) في الفترة من 25 أغسطس حتى 10 سبتمبر، ويتواجد الفراعنة في المجموعة الرابعة مع ليتوانيا بجانب المكسيك ومونتينيجرو “الجبل الأسود”.

وتستقبل مدينة مانيلا في الفلبين منافسات المجموعة الأولى والثانية والثالثة والرابعة، بينما تقام مباريات المجموعة الخامسة والسادسة في اليابان بمدينة أوكيناوا، وتستضيف مدينة جاكرتا بإندونيسيا منافسات المجموعة السابعة والثامنة.

وتعد مشاركة المنتخب المصري في كأس العالم لكرة السلة نسخة 2023 هي السابعة في تاريخه، وكانت آخر مشاركة قبل تسع سنوات وبالتحديد 2014 وودع من دور المجموعات دون تعادل أو فوز بخمس هزائم، ثم غاب عن نسخة 2019.

مقالات ذات صلة