الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

النصر يُدمر الفتح بخماسية في دوري روشن السعودي في ليلة “إبداع رونالدو”

أهان نادي النصر مضيفه الفتح بخمسة أهداف دون رد في الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي، مساء اليوم الجمعة 25 أغسطس، في لقاء عرف تألقاً كبيراً من جانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تكفل بتسجيل 3 أهداف “هاتريك”.

وحرص نادي النصر على مواصلة مصالحة أنصاره بعد البداية المُخيبة له في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، حيث خسر أمام الاتفاق والتعاون خلال أول جولتين.

وفاز الفريق الملقب بـ “العالمي” في منتصف الأسبوع الماضي بنتيجة 4-2 أمام نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي خلال الملحق المؤهل مباشرة إلى دور مجموعات دوري أبطال آسيا، وأراد رفاق رونالدو البناء على هذا الفوز المعنوي الهام بتحقيق أول فوز في الدوري وهذا ما فعلوه بإمتياز أمام الفتح.

رونالدو يصنع لماني بالكعب ويُهدف برأسه

بدأت مباراة النصر والفتح على استاد الأمير عبد الله بن جلوي في الاحساء، بإدارة الحكم السعودي علي الحربي، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش GMT، ونقلت على قناة SSC السعودية.

بعد 27 دقيقة من صافرة بداية المباراة، صنع كريستيانو رونالدو هدف تقدم النصر بتمريرة رائعة بالكعب نحو ساديو ماني الذي انفرد ليضع الكرة من فوق الحارس داخل المرمى.

وواصل رونالدو تألقه الكبير بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 38 برأسية نموذجية بعد تمريرة عرضية من الظهير الأيمن سلطان الغنام.

في الشوط الثاني أضاف أسطورة البرتغال وريال مدريد كريستيانو رونالدو الهدف الثالث للنصر في الدقيقة 55 بعد تمريرة حاسمة من النجم السعودي عبد الرحمن غريب.

وعاد عبد الرحمن غريب ليصنع هدفاً جديداً لزملاءه في الدقيقة 81، هذه المرة لساديو ماني الذي اشتراه النصر هذا الصيف من بايرن ميونيخ مقابل 30 مليون يورو.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل من ضائع للمباراة (6+90)، أحرز كريستيانو رونالدو الهدف الخامس للنصر بصناعة اللاعب نواف البوشل الذي شارك كبديل في الدقيقة 86 بدلاً من سلطان الغنام.

ما التكتيك الذي لعب به مدرب النصر أمام الفتح؟

دخل المدير الفني لنادي النصر السعودي، لويس كاسترو، بالرسم التكتيكي 4-2-3-1، بحضور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومن خلفه عبد الرحمن غريب والسنغالي ساديو ماني، بالاضافة للاعب البرتغالي القادم من بورتو الأسبوع الماضي “أوتافيو”.

لابورت يشارك مع النصر لاول مرة في مباراة الفتح بالجولة 3 من الدوري السعودي

واعتمد النصر على ثنائي وسط الإرتكاز مارسيلو بروزوفيتش وعبد الله الخيبري، كما شهدت المباراة مشاركة المدافع الدولي الإسباني إيميريك لابورت القادم من مانشستر سيتي الإنجليزي أول أمس الاربعاء.

وتواجد لابورت في قلب الدفاع مع محمد الفتيل، وعلى طرفي الملعب سلطان الغنام وغيسلاين كونان.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة