الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

هل يتسبب دوري أبطال آسيا في رحيل تاليسكا عن النصر؟

حامت الكثير من الشكوك حول مشاركة النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا مع النصر في الدور التمهيدي الفاصل من دوري أبطال آسيا أمام شباب الأهلي الإماراتي، في ظل ارتباطه بالمغادرة بسبب قوانين البطولة.

وتنص لوائح دوري أبطال آسيا 2023/2024 على تواجد 5 لاعبين أجانب في قائمة كل فريق.

ويضم النصر أكثر 7 من لاعبين محترفين على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبرتغالي المنضم حديثًا أوتافيو والظهر الأيسر البرازيلي أليكس تيليس.

وسيضطر الفريق السعودي لاختيار 5 لاعبين فقط لتسجيلهم في قائمته ببطولة دوري أبطال آسيا، ومع ظهور شائعات استبعاد البرازيلي تاليسكا، فتح مدير أعماله الباب امام الأندية الراغبة في التعاقد معه في الميركاتو الصيفي 2023.

وكان الفريق السابق لتاليسكا “بيشكتاش التركي” أول المهتمين بالتعاقد مع اللاعب، قبل ان يعلن انسحابه من الصفقة بسبب عدم التوصل إلى اتفاق حول الأمور المالية.

وجاء في بيان بشيكتاش الرسمي بشأن التعاقد مع تاليسكا : “تاليسكا وسيرجيو راموس ارتبطا مؤخرًا بنادينا في وسائل الإعلام المطبوعة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعي، وكانا بالفعل على قائمة اهتمامات نادينا، وقمنا بالتواصل معهما، ولكن تم إنهاء المفاوضات مراعاة مصالح نادينا، بسبب الخلافات حول القضايا المالية، لذا أردنا أن نوضح هذه المعلومات أمام جمهورنا”.

وشارك بعدها النجم البرازيلي مع النصر في دوري أبطال آسيا امام شباب الأهلي الإماراتي يوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023، وتألق في فوز العالمي بنتيجة 4-2، حيث سجل هدف التقدم الأول وهدف التقدم الثالث الحاسم في الدقائق الأخيرة، ليحجز الفريق مقعده في مجموعات البطولة.

وبذلك وصد تاليسكا باب الرحيل من النصر في صيف 2023، ليستمر مع الفريق للموسم الثالث على التوالي، بعدما انضمامه من جوانجزو إيفرجراند الصيني مقابل 8 ملايين يورو في الميركاتو الصيفي 2021.

وأشرك النصر 5 لاعبين أجانب في مواجهة شباب الأهلي دبي وسيكمل بهما البطولة، وهم الإيفواري يسلان كونان والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني بالإضافة إلى البرازيلي تاليسكا، ولن تمكن كل من البرتغالي أوتافيو والإيفواري سيكو فوفانا والبرازيلي تيليس من المشاركة مع الفريق في المسابقة القارية.

مقالات ذات صلة