الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الفيحاء يُعكر احتفالية الهلال بقدوم نيمار وبونو

عكر الفيحاء احتفالية مضيفه الهلال بقدوم النجمين (نيمار وياسين بونو) وتعادل معه بنتيجة (1-1) اليوم السبت 19 اغسطس، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين.

تقدم الضيوف في نتيجة المباراة عند الدقيقة 15 عن طريق مهاجم الفريق الزامبي (فاشون ساكالا) بمجهود فردي رائع، قبل ان يعود الهلال سريعاً ويتدارك التعادل في الدقيقة 20 عبر مهاجمه (عبدالله الحمدان) بمتابعة لعرضية (ميشايل).

بهذا التعادل اصبح الهلال في المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع الفيحاء الخامس، فيما يتصدر الترتيب كلاً من الاتحاد والاهلي والاتفاق بالعلامة الكاملة.

وانضم نيمار إلى كوكبة من النجوم الآخرين في الدوري السعودي أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني (النصر)، الفرنسيين كريم بنزيمة ونغولو كانتي (الاتحاد) والجزائري رياض محرز (الأهلي). كما سينضم الى نجوم آخرين في فريقه الجديد على غرار البرتغالي روبن نيفيش، الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش، السنغالي خاليدو كوليبالي ومواطنه مالكوم صاحب ثلاثية الفوز على أبها في المرحلة الأولى.

وأقام الهلال الفائز بالدوري السعودي 18 مرة (رقم قياسي) وبطولة دوري أبطال آسيا 4 مرات (رقم قياسي)، حفلا لتقديم نيمار والحارس المغربي (ياسين بونو) القادم من اشبيلية الاسباني قبل انطلاق مواجهة الفيحاء أمام أكثر من 60 ألف متفرج في الرياض.

النجم البرازيلي (نيمار) بقميص نادي الهلال السعودي
النجم البرازيلي (نيمار) بقميص نادي الهلال السعودي

كان الهلال قد استهل مشواره في الدوري السعودي بالموسم الجديد 2023-24 بانتصار خارج الديار على أبها بنتيجة (3-1) سجل البرازيلي (مالكوم دي أوليفيرا) ثلاثية الزعيم.

في المقابل، حقق الفيحاء فوزاً رائعاً أمام ضيفه الخليج بنتيجة (3-1) في الجولة الاولى من المسابقة على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

انطلقت مبارة الهلال ضد الفيحاء في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، على ستاد الملك فهد الدولي.

تشكيلة الهلال والفيحاء اليوم

تشكيلة الهلال الاساسية: المعيوف – سعود – آل بليهي – جحفلي – ناصر – نيفيز – سافيتش – سالم الدوسري – مالكوم – ميشايل – الحمدان.

تشكيلة الفيحاء الاساسية: ستويكوفيتش – مهند القيضي – مخير الرشيدي – حسين الشويش – محمد البقعاوي – عبدالرحمن السفري – فيكتور رويز – جوكو سيمورت – هنري اونيكورو – سلطان مندش – فاشون ساكالا.