الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

تعادل قاتل للعربي أمام الشمال في البروفة الأخيرة للقاء أجمك في الملحق الآسيوي

سقط العربي، وصيف الدوري القطري الموسم الماضي، في فخ التعادل الإيجابي في الثواني الأخيرة أمام الشمال، في الجولة الافتتاحية من الموسم الكروي الجديد.

اعتمد رفاق عمر السومة ويوسف المساكني على تقدمهم بهدف وحيد، ليدفعوا الثمن باستقبال هدف قاتل في الثواني الأخيرة من البروفة التحضيرية لمواجهة أجمك الأوزبكي في الملحق المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

سجل للعربي مدافع الشمال الأرجنتيني ماتياس ناني بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 30، قبل أن يعادل الاردني علي علوان للشمال في الوقت بدل الضائع في الدقيقة 2+90.

ورغم الغيابات المؤثرة في صفوف العربي، نجح مدربه يونس علي في إدارة الشوط الأول بالطريقة المثالية، فكان فريقه الطرف الأفضل ما خوله افتتاح التسجيل بهدف عكسي عبر المدافع ناني الذي ارتقى لكرة ركنية وحولها برأسه الى شباك فريقه بالخطأ.

وفي الوقت بدل الضائع، خطف علوان هدف التعادل بعدما تجاوز المدافع والحارس جاسم الهيل ووضع الكرة في الشباك (3+90)، مُجنِبا فريقه الخسارة.

وتستكمل المرحلة الأولى من دوري إكسبو القطري 2024/2023 يوم غد الخميس بمواجهتي قطر مع الغرافة والريان مع المرخية، على أن تختتم الجمعة بلقائي الأهلي مع الدحيل وأم صلال مع السد.

العربي يستعد للملحق الآسيوي

من المنتظر أن يلعب العربي أمام أجمك الأوزبكي الموافق 22 أغسطس الجاري في العاصمة القطرية الدوحة، في تمام الساعة 18:30 بتوقيت غرينيتش.

واستعداد نادي العربي القطري للموسم الكروي الجديد بمباراتين أمام برشلونة “ب” وساباديل، خسر في الأولى 4-1 وتعادل في الثانية 1-1، أما نادي الشمال فقد لعب مباراة ودية وحيدة كانت أمام نادي أهلي جدة، وخسرها بنتيجة 5-0.

جدير بالذكر فوز فريق العربي على الشمال في آخر مقابلة بينهما في كأس أمير قطر يوم 8 مارس الماضي بثلاثية نظيفة، سجل منها النجم السوري عمر السومة ثنائية. أما آخر 3 مباريات بين الفريقين في الدوري المحلي، فقد انتهت جميعها بخسارة الشمال وفوز رفاق يوسف المساكني بنفس النتيجة (1-0).

مقالات ذات صلة