أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

سيدات إنجلترا يهزمن أستراليا ويضربن موعداً نارياً مع إسبانيا في نهائي كأس العالم

ضربت سيدات انجلترا موعداً نارياً مع منتخب سيدات إسبانيا في نهائي كأس العالم للسيدات 2023، بعد فوزهن على منتخب أستراليا بنتيجة 1/3 في نصف النهائي ضمن مباريات اليوم الاربعاء 16-8-2023.

افتتحت لاعبة نادي مانشستر يونايتد إيلا آن توني أهداف المباراة في الدقيقة 36 بمساعدة من أليسيا روسو، لينتهي الشوط الأول بتقدم اللبؤات الثلاث بنتيجة 1-0 أمام أصحاب الضيافة.

بعد ثلاث دقائق من انتصاف الوقت الأصلي للقاء، سجلت لاعبة نادي تشيلسي الإنجليزي، ساماتا كير، هدف تعادل أستراليا في الدقيقة 63 بعد تلقيها تمريرة من كاترينا غوري.

لكن فرحة الأستراليات بالتعادل الإيجابي 1/1 لم تدم أكثر من 8 دقائق، باستقبالهن لهدف إنجليزي في الدقيقة 71 بواسطة نجمة نادي تشيلسي لاورن هيمب.

وفي الدقيقة 86 قتلت لاعبة مانشستر يونايتد المنضمة حديثاً لآرسنال، أليسيا روسو، المباراة تماماً على الأستراليات، بتسجيلها للهدف الثالث بمساعدة من صاحبة الهدف الثاني لاورين هيمب.

وتأهلت إنجلترا لمواجهة منتخب إسبانيا في نهائي البطولة بعدما انتصر الفريق الملقب ب لا روخا على السويد بنتيجة 2-1 في وقت سابق من مباريات امس الثلاثاء.

مشوار إنجلترا في مونديال السيدات

ترشح المنتخب الانجليزي الى نصف نهائي المونديال النسوي بعد تصدره لمجموعته بالعلامة الكاملة (9 نقاط) على حساب منتخبات الصين والدنمارك وهايتي.

وفي الدور الاقصائي الاول، واجه منتخب سيدات انجلترا صعوبات كبيرة لتحقيق الفوز على منتخب نيجيريا، والذي حدث بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل السلبي واكمال إنجلترا للقاء ب 10 لاعبات.

وخلال الدور ربع النهائي، انتصرت سيدات إنجلترا على كولومبيا بشق الأنفس، حيث اضطررن لقلب تأخرهن بهدف الى بفوز بنتيجة 2-1.

أما منتخب أستراليا فقد فجّر كبرى مفاجآت البطولة بهزيمة المرشح الاول لنيل اللقب “منتخب فرنسا” بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل السلبي في لقاء ربع ربع النهائي.

واستهلت أستراليا مشوارها بهزيمة جمهورية آيرلندا في دور المجموعات، ثم خسرت من نيجيريا وانتصرت على كندا لتتأهل كأول مجموعة لمواجهة الدنمارك في دور ال16، لتهزمها بهدفين دون رد وتبلغ ربع النهائي.

مقالات ذات صلة