الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

حامل اللقب “الاتحاد” يستهل مشواره في دوري روشن بثلاثية في الرائد

استهل حامل اللقب “الاتحاد” مشواره في دوري روشن السعودي 2023-24 بفوز عريض على الرائد بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الاثنين الموافق 14 أغسطس، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

انتظر الاتحاد حتى الشوط الثاني ليسجل الثلاثية افتتحها النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله بصناعة من كريم بنزيمة، قبل أن يضيف إيغور كورنادو الهدفين الثاني والثالث في الدقائق الـ 15 الأخيرة.

أدار مواجهة اتحاد جدة والرائد الحكم البرتغالي (لويس جودينهو)، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت السعودية ومصر، الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش.

نقل اللقاء عبر الناقل الحصري لمباريات الدوري السعودي في الشرق الاوسط قناة SSC السعودية، (SSC1 HD)، وتولى مهمة التعليق عليها كلاً من حماد العنزي على القناة الصوتية الاولى، وعبدالله الغامدي على القناة الصوتية الثانية.

كما أذاع اللقاء على أكثر من قناة حول العالم منها (DAZN 1 UK HD – ST Sports Life – FOX Sport USA – Canal+ Sport 5 Afrique).

وانطلق الموسم الجديد في دوري روشن السعودي يوم الجمعة الماضية الموافق 11 أغسطس الجاري، وشهد الافتتاح فوز اهلي جدة على الحزم بثلاثية النجم البرازيلي (روبرتو فيرمينو).

ولُعبت مباراتين في اليوم التالي حيث فاز الطائي على ضمك (1-صفر)، وفاز الفيحاء على الخليج (3-1)، ولُعب أمس الاحد مباراتين جديدتين حيث فاز الرياض على الوحدة (1-صفر)، وتعادل الفتح مع التعاون (1-1).

الاتحاد ضد الرائد

يواصل قيادة الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي الموسم الماضي 2022/2023 المدرب البرتغالي نونو سانتو، الذي أعاده للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية، في المقابل أنهى الرائد الموسم الماضي في المركز العاشر بجدول الترتيب.

استعد اتحاد جدة بقوة للموسم الجديد خلال الميركاتو الصيفي 2023 بتعاقده مع أفضل لاعب في العالم صاحب البالون دور النجم الفرنسي الجزائري وأسطورة ريال مدريد كريم بنزيما.

وضم ايضاً الاتحاد زميل بنزيما السابق في المنتخب الفرنسي نجولو كانتي صاحب الـ32 عامًا، والذي كان قريب من تجديد عقده مع تشيلسي قبل الموافقة على عرض النادي السعودي، وسيتقاضى كانتي 50 مليون يورو في الموسم الواحد.

بينما كانت الصفقة الثالثة للاتحاد غير متوقعة، حيث نجح في ضم اللاعب البرتغالي جواو فيليبي المشهور بـ”جوتا” قادمًا من صفوف سيلتيك الأسكتلندي.

مدرب الاتحاد نونو سانتو يرحب بالثلاثي الجديد
مدرب الاتحاد نونو سانتو يرحب بالثلاثي الجديد

وأخيراً تعاقد الاتحاد مع لاعب الوسط البرازيلي (فابينيو) من ليفربول الإنجليزي بقيمة الصفقة 46.70 مليون يورو لمدة 3 سنوات.

ويقود صفقات نادي اتحاد جدة في الميركاتو الصيفي 2023 رئيس النادي أنمار الحائلي ونائبه أحمد الكعكي، وبدعم من صندوق الاستثمار السعودي الذي استحوذ على الفريق، كما هو الحال بالنسبة للهلال والنصر والاهلي.

الجدير بالذكر ان لقاء الفريقين الموسم الماضي في الدوري السعودي قد شهد فوز الاتحاد في مباراة الذهاب بهدف نظيف سجله المدافع المصري (احمد حجازي)، فيما تعادلا في مباراة الإياب بدون اهداف.

الرائد 0-3 اتحاد جدة

  • دوري روشن – الجولة الاولى
  • استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة
  • الحكم البرتغالي (لويس جودينهو)
  • منقولة على قناة (SSC1 HD)
  • انتهت
  • تشكيلة الاتحاد الاساسية اليوم: غروهي – مدالله العليان – احمد شراحيلي – مهند الشنقيطي – احمد بامسعود – فابينهو – نغولو كانتي – ايغور كورنادو – رومارينهو – حمدالله – كريم بنزيما.
  • تشكيلة الرائد الاساسية اليوم: احمد الرحيلي – حمد الجيزاني – محمد الدوسري – عبدالله الفهد – بندر وحيشي – خالد السبيعي – مامادو لوم – منصور البيشي – يحيى سنبل – كريم البركاوي – امير سعيود.

مقالات ذات صلة