الأخبار الرياضيةكرة القدم اللاتينية

ميسي يضيف هدفه الثامن ويقود انتر ميامي لنصف نهائي كأس دوريات أميركا

أضاف الأسطورة ليونيل ميسي الهدف الثامن لرصيده التهديفي مع فريقه الجديد انتر ميامي، في الفوز العريض برباعية نظيفة على شارلوت ضمن مباريات ربع نهائي بطولة كأس دوريات أميركا الشمالية والوسطى، صباح اليوم السبت.

وتأهل انتر ميامي الى نصف نهائي البطولة ليواجه نادي فلاديلفيا يونيون الاميركي الذي تغلب على كويريتيرو المكسيكي في ربع النهائي بنتيجة 2-1. على أن تقام المباراة يوم 16 أغسطس الجاري.

وسجل أهداف انتر ميامي في مباراة اليوم كل من جوزيف مارتينيز في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، وروبرت تايلور في الدقيقة 33، ومالاندا بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 78، واختتم ميسي مهرجان الاهداف في الدقيقة 86 بعد تلقيه تمريرة من كامبانا.

بدأت مباراة انتر ميامي ضد شارلوت في تمام الساعة 1:30 صباح اليوم السبت، بتوقيت غرينيتش، الساعة 3:30 بتوقيت مصر والسعودية، ونقلت بشكل حصري عبر منصة أبل تي في.

أقيمت المقابلة على ملعب لوكهارت DRV PNK الخاص بنادي انتر ميامي في مدينة فلوريدا الأميركية، وهي رابع مباراة يستضيفها الملعب في هذه البطولة.

كان الفريق الجديد للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ترشح إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة بعد 4 انتصارات متتالية.

افتتح إنتر ميامي مشواره بفوز صعب على كروز أزول المكسيكي في دور المجموعات 1/2، ثم اكتسح أتلانتا يونايتد الأميركي بنتيجة 4/صفر في الجولة الثانية، وخلال دور الـ 32 انتصر على أورلاندو سيتي 1/3.

أهداف ميسي تنقذ إنتر ميامي

واجه إنتر ميامي خطر الخروج من ثمن النهائي أمام دالاس الأميركي، حيث تعادل معه بصعوبة 4/4 بفضل هدفين من ليونيل ميسي المنقذ، لتنتقل المباراة لركلات جزاء فاز بها انتر ميامي 4/5.

وسجل ليونيل ميسي منذ انضمامه لإنتر ميامي في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، 8 أهداف تخطى بهم المهاجم الجنوب إفريقي بونغوكوهلي هلونغوان من نادي مينيسوتا يونايتد بفارق هدف في صدارة هدافي بطولة كأس دوريات أميركا الشمالية والوسطى لكرة القدم.

وفاز إنتر ميامي في آخر مواجهة له أمام شارلوت في الدوري الأميركي للمحترفين MLS بثلاثة أهداف مقابل هدفين يوم 17 يوليو 2022، وانتهت مباراة الدور الأول من نفس الموسم بفوز شارلوت بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة