الأخبار الرياضية

صلاح يتألق في الصناعة.. نتيجة مباراة ليفربول وليستر سيتي الودية في سنغافورة

تألق النجم المصري محمد صلاح وقاد ليفربول لتحقيق الانتصار الثاني في تحضيرات الموسم الجديد امام ليستر سيتي، ضمن مباريات اليوم الأحد 30 يوليو 2023، على الملعب الوطني بمدينة كالانج في سنغافورة.

وافتتح ليفربول مبارياته التحضيرية في ألمانيا بالفوز على كارلسروهر 4-2، ودفع رجال المدرب يورجن كلوب ثمن النواقص الدفاعية في الودية الثانية امام جروتر فيورث واستقبلت شباكه 4 اهداف في المباراة التي انتهت بالتعادل.

ونجح ليفربول في الحفاظ على نظافة شباكه امام ليستر سيتي وفاز بأربعة اهداف دون رد اليوم، بدأها داروين نونيز في الدقيقة 30 بعد عرضية من ديوجو جوتا.

وصنع بعدها محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 35، حين هيأ الكرة امام لاعب خط الوسط الشاب بوبي كلارك داخل المنطقة، ليسددها أرضية على يمين الحارس.

واصل صلاح تألقه في الشوط الأول وصنع ثالث اهداف الريدز في الدقيقة 38، بعدما أرسل كرة عرضية نموذجية ارتقى لها جوتا وحولها داخل الشباك برأسية رائعة.

صلاح يتألق في الصناعة.. نتيجة مباراة ليفربول وليستر سيتي الودية في سنغافورة
احتفال صلاح مع أليستير في مباراة ليستر سيتي الودية

وكما جرت العادة في المباريات التحضيرية السابقة لليفربول، قرر المدرب يورجن كلوب استبدال التشكيلة التي بدأ بها المباراة مع انطلاقة الشوط الثاني بخلاف محمد صلاح الذي بقي 10 دقائق.

وشارك مع بداية الشوط الثاني كل من كودي جاكبو ودومينيك سوبوسلاي وجويل ماتيب وتسيميكاس وجاكبو وإليوت وجوميز ولويس دياز وجاريل كوانساه وجيمس ماكونيل، بينما غادر صلاح في الدقيقة 55 ودخل مكانه بين دوك، كما دخل الحارس أليسون بدلًا من كيليهير في الدقيقة 61.

وسجل البديل بين دوك صاحب الـ17 عامًا الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 64، بعد كرة عرضية من الركنية حولها ماتيب برأسية على القائم البعيد وجدت اللاعب الاسكتلندي الشاب في مواجهة المرمى، ليضعها في الشباك.

تشكيل ليفربول وليستر سيتي

تشكيلة ليفربول اليوم : كويمين كيليهير، أندرو روبيرتسون، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، ألكسندر أرنولد، كورتيس جونس، بوبي كلارك، ماك أليستير، ديوجو جوتا، داروين نونيز، محمد صلاح.

تشكيلة ليستر سيتي اليوم : مادس هيرمانسن، ريكاردو بيريرا، كالوم دويلي، يانيك فيستجارد، تيموثي كاستاني، ويلفريد نديدي، هاري وينكس، كيسي ماكاتير، كيرنان ديوسبري هال، مارك ألبرايتون، باستون داكا.

وبدأت مباراة ليفربول وليستر سيتي عند الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الواحدة بتوقيت ابو ظبي ومسقط، 09:00 بتوقيت جرينتش GMT.

ويضم برنامج ليفربول الصيفي الآسيوي مباراة أخرى بخلاف مواجهة ليستر سيتي اليوم، فبعد 3 أيام سيصطدم بالعملاق الألماني بايرن ميونيخ على نفس الملعب يوم الاربعاء المقبل الموافق 2 أغسطس.

ومن المقرر أن تكون مباراة دارمشتات الألماني هي الودية الأخيرة بالنسبة لليفربول هذا الصيف وستكون في إنجلترا، حين يواجهه مساء يوم الاثنين 7 أغسطس.

ويفتتح ليفربول مشواره في الدوري الانجليزي الممتاز بمواجهة صعبة على ملعب تشيلسي ستامفورد بريدج يوم الأحد الموافق 13 أغسطس.

مقالات ذات صلة