الأخبار الرياضية

انتصار قاتل للنسور الخضر.. نتيجة الرجاء وشباب بلوزداد في كأس الملك سلمان

اقتنص الرجاء المغربي فوزًا قاتلًا من امام شباب بلوزداد الجزائري في ديربي مغاربي ناري، ضمن مباريات اليوم الجمعة 28 يوليو 2023، في منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من البطولة العربية للأندية كأس الملك سلمان.

واصبح في رصيد الرجاء 3 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتًا، في انتظار التعرف على نتيجة المباراة الثانية للمجموعة بين الكويت الكويتي والوحدة الإماراتي المقررة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وأخذ شباب بلوزداد المبادرة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة، من ضربة ركنية قابلها معاذ حداد على القائم القريب وحولها برأسية رائعة في شباك أنس الزنيتي.

وسنحت فرصة تعديل النتيجة للرجاء قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، حين أنفرد محمد زريدة بالحارس اليكسي بونوا، وحاول ضمان الكرة وقرر تمريرها ليضيع هدف مؤكد.

واستفاق الرجاء في الشوط الثاني وتحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 55 احتسبها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو الفار، سجل منها يسري بوزوق هدف التعادل للنسور الخضر بتسديدة في منتصف المرمى.

انتصار قاتل للنسور الخضر.. نتيجة الرجاء وشباب بلوزداد في كأس الملك سلمان
احتفال لاعبو الرجاء بتحقيق الفوز على بلوزداد

وتحصل شباب بلوزداد على فرصة ذهبية للتقدم في النتيجة مجددًا، باحتساب الحكم ضربة جزاء لصالح اللاعب علي بلخير بعد عرقلته داخل المنطقة، ولكن المهاجم وامبا سددها أعلى من المرمى.

وخطف الرجاء الانتصار بهدفٍ قاتل في الوقت الضائع 90+4، سجله بوشعيب عراسي من متابعة لكرة رأسية ارتدت من الحارس اليكسي بونوا، تم اعتماده من خلال تقنية التسلل الآلي لأول مرة في البطولة والشرق الأوسط.

بدأت المباراة بصافرة من الحكم العراقي “علي صباح القيسي”، عند الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الثانية بتوقيت المغرب والجزائر، الخامسة بتوقيت ابو ظبي ومسقط، 13:00 بتوقيت غرينتش.

تشكيل الرجاء وبلوزداد اليوم

تشكيلة الرجاء اليوم : أنس الزنيتي، محمود بن الطايك، اسماعيل مقدم، زكريا الوردي، أكسيل ماي، روجر بن بوريس، محمد ازريدة، محمد المكعزي، عبدالصمد بدوي، يسري بوزوق، بوشعيب عراسي.

تشكيلة شباب بلوزداد اليوم : اليكسي بونوا، معاذ حداد، عبدالرؤوف بن غيث، محمد اسلام، حسين سالمي، يوسف لعوافي، مختار بلخيثر، ميلود ربيعي، اسلام محمد، اكرم بوراس، ليونال جوفو.

تاريخيًا لم يسبق للفريقين “الرجاء وشباب بلوزداد” وان تواجها في مباراة رسمية، وتعتبر مواجهة اليوم في بطولة كأس الملك هي الأولى بينهما، في حين تقابلا في مباراة ودية كانت في 2016، وفاز السي آر بي بنتيجة (4-1).

مقالات ذات صلة