الأخبار الرياضية

فلسطين في مجموعة الموت بتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026

سُحبت ظهر اليوم قرعة التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس أمم آسيا 2027 وكأس العالم 2026، وأسفرت عن مجموعات سهلة لمعظم المنتخبات العربية في مستهل المشوار، باستثناء منتخب فلسطين الذي وضع في مجموعة الموت.

وسيتواجد المنتخب الفلسطيني في المجموعة الثامنة رفقة منتخبات لبنان وأستراليا والفائز من مواجهة نيبال ولاوس، ما يجعل المهمة صعبة للغاية لمنافسة الفدائي على المراكز الأولى.

ووضعت القرعة منتخب قطر في المجموعة الأولى رفقة المنتخبين الهندي والكويتي، بالاضافة إلى الفائز من مباراة فاصلة بين أفغانستان ومنغوليا.

وأمام منتخب سلطنة عمان فرصة مميزة لاحتلال صدارة المجموعة الرابعة بعدما وضعته القرعة مع منتخبات كازاخستان وماليزيا بالاضافة للفائز من مواجهة الصين تايبيه وتيمور ليشتي.

القرعة كاملة

  • المجموعة الأولى: قطر – الهند – الكويت- الفائز من أفغانستان ومنغوليا
  • المجموعة الثانية: اليابان – سوريا – كوريا الشمالية – الفائز من مينمار ومكاو
  • المجموعة الثالثة: كوريا – الصين – تايلاند – الفائز من سنغافورة وجوام
  • المجموعة الرابعة: عمان – كازاخستان – ماليزيا – الفائز من الصين تايبيه وتيمور ليشتي
  • المجموعة الخامسة: إيران – أوزبكستان – تركمنستان – الفائز من هونغ كونغ وبوتان
  • المجموعة السادسة: العراق – فيتنام – الفلبين – الفائز من إندونيسيا وبروناي
  • المجموعة السابعة: السعودية – الأردن – طاجيكستان – الفائز من كمبوديا وباكستان – الفائز من اليمن وسريلانكا
  • المجموعة الثامنة: أستراليا- فلسطين – لبنان- الفائز من نيبيال ولاوس

ما هو نظام تصفيات آسيا لكأس العالم؟

تُلعب تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 على 5 مراحل، المرحلة الأولى مباريات تأهيلية بين المنتخبات ذات التصنيف الأدنى، تلتحق الفرق الفائزة بالفرق ذات التصنيف الأعلى في المرحلة الثانية المكونة من (36 فريقاً).

يتم تقسيم الـ 36 فريقاً على 6 مجموعات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتأهل إلى هذه المرحلة يضمن لأول وثاني المرحلة الثانية الترشح المباشر إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2027.

أما أصحاب المراكز الثالثة في المرحلة الثانية من هذه التصفيات فيتم نقلهم إلى تصفيات جديدة للتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2027.

وتضم المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 ما مجموعه 18 فريقاً يتم تقسيمهم على 3 مجموعات، بحيث يتأهل الأول والثاني مباشرة إلى مونديال الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، في حين تخوض الفرق أصحاب المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة مرحلتين رابعة وخامسة من التصفيات.

مقالات ذات صلة