الأخبار الرياضية

العقدة مستمرة.. نتيجة مباراة بايرن ميونخ ومان سيتي الودية في اليابان

كرس مانشستر سيتي عقدة بايرن ميونخ في المباراة الودية التي جمعت الفريقين في تحضيرات الموسم الجديد، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 26 يوليو 2023، على الملعب الوطني الأولمبي في العاصمة اليابانية طوكيو.

وفاز المان سيتي على البايرن بنتيجة 2-1، ليحافظ على سجله خاليًا من الهزائم امام العملاق الألماني في 5 مباريات متتالية، 3 منها ودية، واثنين في دوي أبطال أوروبا.

وانطلقت مباراة البايرن والسيتي اليوم في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة والسعودية، الثانية والنصف بتوقيت ابو ظبي ومسقط، 11:30 صباحاً بتوقيت غرينيتش.

وبدأ بايرن المواجهة بالتشكيلة التالية : يان سومير، ألفونسو دافيز، دايوت أوباميكانو، بينجامين بافارد، نصير مزراوي، كونارد لايمر، جوشوا كيميش، كينجسلي كومان، جمال موسيالا، ليروي ساني، سيرج جنابري.

بينما جاءت تشكيلة مانشستر سيتي كالآتي : إيدرسون مورايش، كايل ووكر، جون ستونز، روبن دياز، ناثان آكي، ريكي لويس، ماتيو كوفاسيتش، بيرناردو سيلفا، جيمس ميكاتي، جاك جريليش، يوليان ألفاريز.

وتقدم اللاعب الشاب جيمس ميكاتي بالهدف الأول للمان سيتي في الدقيقة 21، من متابعة لتسديدة ألفاريز المرتدة من يد الحارس يان سومير داخل منطقة الجزاء.

ويعتبر ميكاتي (20 عامًا) من أبرز مواهب أكاديمية مانشستر سيتي، ويجيد اللعب في جميع مراكز خط الوسط، وخرج الموسم الماضي إلى إعارة مع شيفيلد يونايتد، وخاض معه 43 مباراة في جميع المسابقات، سجل 9 اهداف، وصنع 4.

العقدة مستمرة.. نتيجة مباراة بايرن ميونخ ومان سيتي الودية في اليابان
روبن دياز يهنئ ميكاتي بتسجيل هدف الأول مع السيتي

وخرج مدافع السيتي ناثان آكي في الدقيقة 29 في تبديل اضطراري بعدما شعر المدافع الهولندي ببعض الإنزعاجات، ودخل مكانه المدافع السويسري مانويل أكانجي.

محاولات بافارية للتعديل

وحاول بايرن تعديل النتيجة في أكثر من مناسبة، لعل أبرزها كرة الجناح الفرنسي كينجسلي كومان في نهاية الشوط والتي تألق فيها الحارس إيدرسون مورايش وأبعدها عن مرماه.

وفي الشوط الثاني هدأت الأمور تمامًا خاصة من جانب بايرن ميونخ بعدما فضل المدرب توخيل سحب نجوم الفريق جمال موسيالا وليروي ساني وكومان وجنابري، بينما كان ساديو ماني أبرز البدلاء.

في المقابل كان إرلينج هالاند وفول فودين وكانسيلو ورودري وكانسيلو أبرز تغييرات المدرب بيب جوارديولا مع بداية الشوط الثاني.

العقدة مستمرة.. نتيجة مباراة بايرن ميونخ ومان سيتي الودية في اليابان
صراع جنابري ودياز على الكرة في ودية البايرن والسيتي

ورغم سيطرة السيتي وخطورته المتواصلة على دفاعات البايرن إلا ان الأخير نجح في تعديل النتيجة عند الدقيقة 81 عبر المهاجم البديل ماتياس تيل من متابعة سهلة بعد خطأ من الحارس إيدرسون.

ولكن مان سيتي انتفض بعدها وتقدم في النتيجة مجددًا بتسجيل الهدف الثاني عن طريق المدافع المتقدم لابورت، بعدما سدد فودين كرة ارتدت من الحارس ليهأها إلى المدافع الإسباني في مواجهة المرمى.

وتعتبر هذه المباراة هي الودية الثانية لكلا الفريقين هذا الصيف تحضيراً للموسم الجديد، حيث لعب مان سيتي ضد يوكوهاما الياباني وهزمه بنتيجة 5-3 بعد أن كان متأخراً بهدفين دون رد.

بينما اكتسح بايرن ميونيخ فريق ألماني مغمور بنتيجة 27-0، قبل السفر الى اليابان بأسبوع.

مقالات ذات صلة