الأخبار الرياضية

ميسي يُمتع العشاق في فوز انتر ميامي العريض على اتلانتا يونايتد في دوري أميركا

أمتع ميسي عشاقه في السهرة الثانية مع انتر ميامي وقاده إلى تحقيق الانتصار امام اتلانتا يونايتد الأمريكي في بطولة دوري أميركا الشمالية والوسطى، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 26 يوليو 2023.

وحمل ميسي شارة القيادة وساهم في تسجيل 3 اهداف من ضمن 4 سجلها انتر ميامي في شباك اتلانتا يونايتد، على ملعب انتر ميامي DRV PNK بمدينة فلوريدا الأميركية، في الجولة الثانية من دوري أميركا.

ورفع انتر ميامي رصيده إلى 6 نقاط في المجموعة العاشرة، بعد ان حقق الانتصار في الجولة الأولى امام كروز أزول بفضل هدف ميسي القاتل في الوقت الضائع (2-1).

وضمن انتر ميامي التأهل إلى دور الستة عشر، فيما بقي رصيد اتلانتا يونايتد وكروز أزول المكسيكي خاليًا من النقاط، علمًا بأن الجولة الثالثة والأخيرة ستجمع الفريقين لتحديد المتأهل من المركز الثاني.

وتضم بطولة دوري أميركا الشمالية والوسطى 15 مجموعة، كل مجموعة مكونة من 3 أندية يتأهل منها الأول والثاني مباشرة إلى دور الستة عشر؛ علمًا بأن نادي ناشفيل الأمريكي توج بالنسخة الماضية من البطولة في 2022.

ميسي يحسمها مبكرًا

وحسم انتر ميامي الانتصار بنسبة كبيرة خلال الشوط الأول حين أنهاه متقدمًا في النتيجة بثلاثة اهداف دون رد، حيث سجل ليو ميسي هدفين متتاليين بينما سجل روبرت تايلور الهدف الثالث.

وقرر المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو إشراك ميسي وسيرخيو بوسكيتس في التشكيلة الأساسية لنادي إنتر ميامي امام اتلانتا يونايتد، بعدما فضل وضع الثنائي على دكة البدلاء في المباراة السابقة لعدم اكتمال الجاهزية.

وسجل ميسي بعد 8 دقائق على انطلاقة المباراة حين تلقيه تمريرة من سيرخيو بوسكيتس، تقدم بها وسدد كرة ارتدت له من القائم ليضعها في شباك حارس استون فيلا السابق المخضرم الأميركي برادلي غوزان.

نتيجة مباراة انتر ميامي واتلانتا يونايتد في دوري أميركا
ميسي يحتفل بتسجيل ثاني اهداف مع انتر ميامي في شباك اتلانتا يونايتد

وجاء ميسي بالهدف الثاني في الدقيقة 20، بعدما بدأ هجمة بنفسه ومرر كرة إلى روبرت تايلور على جهة اليسار، وتحرك بذكاء داخل المنطقة ليستقبل عرضية انهاها في الشباك دون صعوبة.

وبطريقة مميزة سجل روبرت تايلور ثالث اهداف انتر ميامي قبل نهاية الشوط وبالتحديد عند الدقيقة 44، بعد تصويبة على الطائر من داخل منطقة الجزاء استقرت في سقف الشباك.

وصنع ميسي الهدف الرابع في الشوط الثاني عند الدقيقة 54، ليرد الهدية إلى روبرت تايلور ويسجل هو الآخر ثنائية، وانطلق تايلور في هجمة مرتدة سريعة وتلقى تمريرة من ميسي، لسددها بيسراه ارتطمت في القائم وسكنت المرمى.

وقرر المدير الفني تاتا مارتينو سحب ميسي من الملعب في الدقيقة 78، وأدخل مكانه روبي روبنسون، لتنتهي المباراة عند البعض، بينما انتهت في وقتها الأصلي (90) بفوز انتر ميامي 4-0.

تشكيلة انتر ميامي اليوم

دريك كالندر، نواه ألين، كمال ميلر، سيرهي كريفتسوف، دياندري يدلين، بنجا كريماسكي، ديكسون أرويو، سيرخيو بوسكيتس، روبرت تايلور، جوزيف مارتينيز، ليونيل ميسي.

تشكيلة اتلانتا يونايتد اليوم : برادلي غوزان، مايلز روبنسون، خوان سانشيز، لويس أبراهام، بروكس لينون، سانتياجو سوسا، ماتيوس روسيتو، كاليب ويلي، تايلر وولف، تياغو ألمادا، جيورغوس جياكوماكيس.

مقالات ذات صلة