الأخبار الرياضية

نتائج ذهاب الدور الثاني التأهيلي لدوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024

دخلت تصفيات دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024 المرحلة الهامة، حيث بدأ الدور الثاني التأهيلي (ربع نهائي التصفيات) بسبع مباريات اليوم الثلاثاء 25 يوليو.

وتقام المباريات التأهيلية لدوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024 بنظام المباريات الإقصائية (ذهاب وإياب)، ويتواجد كل فريق في مكانه بالتصفيات سواء الدور الأول أو الثاني أو الثالث أو الرابع أو الأخير بحسب تصنيف وقرعة اليويفا.

وكانت بداية مباريات الدور التأهيلي الثاني قوية اليوم بمواجهة بين العملاق التركي جالطة سراي الذي حل ضيفًا ثقيلًا على نظيره زالغيريس الليتواني في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وعاد بتعادل مثير بنتيجة 2-2.

وصنع نجم نابولي السابق البلجيكي دريس ميرتنز هدفي جالطة سراي، الأول في الدقيقة 75 وكان هدف التعادل بعد تأخره بهدفٍ مطلع الشوط الثاني، ومرر كرة هدف التقدم الثاني في الدقيقة 78، ولكن زالغيريس تعادل في الوقت الضائع 90+2.

نتائج ذهاب الدور الثاني التأهيلي لدوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024
دريس ميرتنز مع جالطة سراي في مواجهة زالغيريس

وتقام مباراة الإياب بين جالطة سراي وزالغيريس في تركيا يوم الأربعاء 2 أغسطس، ويتأهل الفائز إلى نصف نهائي التصفيات التأهيلية لملاقاة الفائز من لودوجوريتس البلغاري وأولمبيا ليوبليانا السلوفيني.

وينتظر تأهل جالطة سراي إلى دور مجموعات دوري أبطال أوروبا بعدما أبرم الفريق العديد من الصفقات القوية خلال الميركاتو الصيفي 2023، أبرزها ماورو إيكاردي من باريس، وويلفريد زاها في صفقة انتقال مجانية من كريستال بالاس، ولاعب الوسط البرتغالي سيرجيو أوليفيرا، والمهاجم الكونغولي سيدريك باكامبو.

من جهة أخرى، واجه دينامو زغرب ضيفه أف سي أستانا الكازاخي، وحقق الفريق السابق للأسطورة لوكا مودريتش انتصارًا سهلًا برباعية دون رد، وضعه بنسبة كبيرة في الدور التأهيلي الثالث لمواجهة آيك اثينا اليوناني، قبل مباراة الإياب المقرر إقامتها يوم الأربعاء 2 أغسطس.

نتائج ذهاب الدور الثاني التأهيلي لدوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024
احتفال دينامو زغرب مع جماهيره بعد الفوز العريض على أستانا

وفي ثالث أهم مباريات اليوم في ذهاب الدور التأهيلي الثاني، سافر جينك البلجيكي الذي تألق في النسخة الماضية من دوري الأبطال، إلى سويسرا لمواجهة نادي سيرفيت، وتعادل معه بهدفٍ لمثله، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب يوم الأربعاء 2 أغسطس، علمًا بأن المتأهل سيواجه رينجرز الاسكتلندي في الدور الثالث.

نتائج مباريات اليوم ذهاب الدور الثاني التأهيلي :

  • جالطة سراي التركي 2-2 زالغيريس فيلنوس الليتواني
  • دينامو زغرب الكرواتي 4-0 أستانا الكازاخي
  • جينك البلجيكي 1-1 سيرفيت السويسري
  • باناثينايكوس اليوناني 3-1 دنيبرو الأوكراني (الإياب الثلاثاء 1 أغسطس – الفائز بمجموع المباراتين سيلاقي مارسيليا الفرنسي في الدور الثالث).
  • سلوفان براتيسلافا السلوفاكي 1-0 زرينيسكي موستار الكرواتي (الإياب الثلاثاء 1 أغسطس – الفائز بمجموع المباراتين سيلاقي في الدور الثالث نادي شريف تيراسبول المولودفي أو مكابي حيفا الإسرائيلي).
  • كوبنهاجن الدنماركي 2-0 بريدابليك الآيسلندي (الإياب الأربعاء 2 أغسطس – الفائز بمجموع المباراتين سيلاقي سبارتا براغ التشيكي في الدور الثالث).
  • مولده النرويجي 0-1 هلسنكي الفنلندي (الإياب الأربعاء 2 أغسطس – الفائز بمجموع المباراتين سيلاقي نادي هكن السويدي أو كلاكسويك من جزر فارو في الدور الثالث).

مقالات ذات صلة