الأخبار الرياضية

خرج وقت الأزمة فرفض عودته مجددًا.. الاهلي السعودي يستبعد السومة من معسكر النمسا!

وجه النادي الاهلي السعودي صدمة قوية للنجم السوري عمر السومة الذي كان يستعد للانضمام إلى الفريق من أجل التحضير للموسم الجديد، بعد انتهاء فترة إعارته مع نادي العربي القطري خلال الموسم الماضي 2022/2023.

ويسافر فريق اهلي جدة إلى النمسا اليوم الاثنين 17 يوليو 2023، للدخول في معسكر تحضيري استعدادًا للموسم الكروي الجديد في الدوري السعودي للمحترفين، بعد موسم واحد في دوري الدرجة الأولى.

ورحل السومة عن أهلي جدة بعد هبوط الفريق لأول مرة في تاريخه إلى الدوري السعودي الدرجة الأولى، لخوض تجربة جديدة مؤقتة لحين عودة الراقي إلى دوري المحترفين.

وكانت جماهير الاهلي السعودي تنتظر من النجم السوري البقاء مع الفريق في محنته وقيادته مجددًا إلى دوري الأضواء، كما فعل أليساندرو دل بييرو وجانلويجي بوفون مع يوفنتوس وغيرهم من النجوم حين هبط فريق السيدة العجوز إلى السيري بي في 2006/2007.

خرج وقت الأزمة فرفض عودته مجددًا.. الاهلي السعودي يستبعد السومة من معسكر النمسا!
عمر السومة بقميص نادي العربي القطري

وخاض السومة 27 مباراة مع العربي القطري خلال الموسم الماضي، وسجل 27 هدفا وقدم 6 تمريرات حاسمة، وساهم بشكل مباشر في تحقيق الفريق لقب كأس أمير قطر لأول مرة منذ 1993.

واستبعد اهلي جدة لاعبه العائد عمر السومة من قائمة الفريق المسافرة إلى النمسا، حيث سيستمر المعسكر التحضيري لمدة 20 يومًا يخوض خلالها الفريق خمس مباريات ودية.

وبهذه الخطوة اصبح السومة خارج خطط الاهلي السعودي في الموسم الجديد، ومن المتوقع رحيل اللاعب في الميركاتو الصيفي الحالي، في ظل اهتمام العربي القطري بالحصول على خدماته بشكل نهائي.

وشهدت قائمة أهلي جدة في معسكر النمسا تواجد النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو والحارس السنغالي إدوارد ميندي، ومن المقرر تواجد المدرب الجديد للفريق والذي لم يتم الكشف عن هويته حتى الآن، لخلافة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي قادهم إلى الصعود لدوري المحترفين.

وكان عمر السومة صاحب الـ34 عامًا، قد انضم لصفوف أهلي جدة، في الميركاتو الصيفي 2014، قادما من فريق القادسية الكويتى، وخاض مع الراقى 245 مباراة في جميع المسابقات، سجل 194 هدفا، وقدم 30 تمريرة حاسمة.

خرج وقت الأزمة فرفض عودته مجددًا.. الاهلي السعودي يستبعد السومة من معسكر النمسا!
الاحتفال الشهير لعمر السومة مع جماهير اهلي جدة

وحقق السومة لقب هداف الدوري السعودي مع اهلي جدة 3 مرات، وفاز بلقب الدوري مرة واحدة، وكأس السعودية، وكأس السوبر السعودي، وكأس الملك.

مقالات ذات صلة