الأخبار الرياضية

تنس.. نتيجة مباراة كارلوس ألكاراز ودانييل ميدفيديف في نصف نهائي ويمبلدون 2023

حسم المصنف الأول عالميًا الإسباني كارلوس ألكاراز البطاقة الثانية لنهائي ويمبلدون 2023 بتغلبه على الروسي دانييل ميدفيديف، ضمن مباريات اليوم الجمعة 14 يوليو، على أرضية سنتر كورت بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وفاز ألكاراز على ميدفيديف المصنف الثالث عالميًا بثلاثة مجموعات مقابل لا شيء بنتائج 6-3 و6-3 و6-3 في المواجهة التي امتدت لمدة ساعة و52 دقيقة.

ويستعد ألكاراز لمواجهة نارية في النهائي يوم الأحد المقبل 16 يوليو 2023 امام الاسطورة الصربية نوفاك دجوكوفيتش المتأهل على حساب الإيطالي يانيك سينر بثلاثة مجموعات دون مقابل.

ويعد تأهل الكاراز إلى نهائي ويمبلدون هو الثاني له في بطولات الجراند سلام بعد بطولة امريكا المفتوحة 2022 والتي توج بها.

واصبح النجم الإسباني البالغ من العمر 20 عامًا هو اصغر لاعب يتأهل لنهائي بطولة ويمبلدون منذ مواطنه رافائيل نادال عام 2006، وهو ثالث لاعب في الالفية الجديدة يتأهل لأكثر من نهائي جراند سلام قبل بلوغه 21 عام، بعد نادال (4 نهائيات) و جوكوفيتش (نهائيين).

وثاني لاعب اسباني يتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون بالعصر الحديث بعد نادال الذي وصل لنهائي البطولة خمس مرات وهو ثالث لاعب إسباني بالتاريخ يتأهل لنهائي ويمبلدون بجانب مانولو سانتانا.

كارلوس ألكاراز
كارلوس ألكاراز

وكان كارلوس الكاراز قد هزم الوصيف السابق لبطولة ويمبلدون ماتيو بيريتيني بنتيجة 3-1 خلال دور الـ 16 قبل يومين، وانتصر على النرويجي هولجر رون المصنف السادس عالميًا في ربع النهائي بثلاث مجموعات دون رد.

مقالات ذات صلة