الأخبار الرياضية

تنس.. نتيجة مباراة انس جابر وسابالينكا في نصف نهائي ويمبلدون 2023

تعرف على نتيجة مباراة نصف نهائي ويمبلدون 2023، فردي سيدات، بين النجم التونسية انس جابر والبيلاروسية آرينا سابالينكا، التي أقيمت مساء اليوم الخميس 13 يوليو.

لحقت التونسية أنس جابر بالتشيكية فوندروشوفا الى مباراة نهائي ويمبلدون 2023 بتجاوزها البيلاروسية آرينا سابالينكا بعد ساعتين ونصف من تأهل فوندوشوفا على حساب الأوكرانية سفيتولينا بمجموعتين دون رد.

خسرت انس جابر المجموعة الأولى أمام آرينا سابالينكا بنتيجة 6-7 بعد اللجوء إلى شوط كسر التعادل الذي انتهى لصالح سابالينكا بنتيجة 5-7.

وامتدت المجموعة الأولى من المباراة لساعة و4 دقائق، وشهدت تبادل سريع للكرات بين اللاعبتين.

ونجحت انس جابر في التعويض خلال المجموعة الثانية بالفوز 6-4، بعدما سيطر التعادل على أول أشواط المجموعة التي استمرت لـ 40 دقيقة، ليتم اللجوء إلى مجموعة ثالثة لحسم المتأهلة إلى النهائي.

وفي المجموعة الثالثة استطاعت انس جابر كسر ارسال ارينا مرتين وحسم النتيجة 6-3 خلال 42 دقيقة، لتتأهل بكل جدارة للمباراة النهائية لملاقاة اللاعبة التشيكية (ماركيتا فوندروسوفا) المصنفة رقم 42 على العالم.

وتُعد انس جابر المصنفة السادسة عالميًا اللاعبة الوحيدة في الدور قبل النهائي التي فازت بالفعل بلقب على الملاعب العشبية، كونها بطلة برمنغهام في عام 2021، وبرلين في عام 2022، ولم يسبق لها تحقيق لقب بطولة ويمبلدون من قبل.

تنس.. نتيجة مباراة انس جابر ويلينا ريباكينا في ربع نهائي ويمبلدون 2023

كانت انس جابر تأهلت إلى نهائي النسخة الماضية من البطولة في 2022، ولكنها خسرت اللقب امام اللاعبة الكازاخية من أصول روسية “يلينا ريباكينا” بمجموعتين لواحدة.

وثأرت انس جابر من ريباكينا في النسخة الحالية من البطولة، وفازت عليها في ربع النهائي بمجموعتين لواحدة، وتأهلت إلى نصف النهائي للمرة الثانية تواليًا.

في الجانب الآخر، وصلت آرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميًا إلى نصف النهائي لمواجهة اُنس، بعدما فازت على الأمريكية المصنفة 18 عالميًا “ماديسون كيز” بمجموعتين دون مقابل.

نتيجة مباراة انس جابر اليوم

تم تحديد الساعة 17:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة كموعد مبدئي لبداية مباراة انس جابر وسابالينكا، 15:00 بتوقيت تونس، 14:00 بتوقيت غرينتش GMT.

المجموعة الأولى: فوز سابالينكا 7-6، بعد شوط كسر التعادل بنتيجة 7-5. (استمرت 59 دقيقة).

المجموعة الثانية: فوز انس جابر 6-4 (استمرت 40 دقيقة).

المجموعة الثالثة: فوز أنس جابر 6-3 (استمرت 42 دقيقة)

تنس.. نتيجة مباراة أنس جابر وبيانكا أندريسكو في بطولة ويمبلدون 2023

ونقلت المقابلة على قنوات بي إن سبورتس beIN SPORTS، ولن تنقل على قناة الكأس 3 بث مباشر بسبب الحقوق؛ ويمكنكم متابعة تغطية لحظة بلحظة على منصة ميركاتو داي.

الجدير بالذكر ان أنس جابر خاضت 4 مواجهات في بطولة ويمبلدون 2023 حتى الآن، حيث فازت على البولندية ماجدلينا فريش في الدور الأول والصينية زهوتشان باي في الدور الثاني والكندية بيانكا أندريسكو في دور الـ16، وريباكينا في دور الثمانية.

مقالات ذات صلة