الأخبار الرياضية

تنس.. موعد مباراة انس جابر وفوندروسوفا في نهائي بطولة ويمبلدون 2023

كررت نجمة كرة المضرب التونسية انس جابر تأهلها إلى المباراة النهائي من بطولة ويمبلدون للعام الثاني على التوالي، بفوزها المُقنع على البيلاروسية سابالينكا في نصف النهائي الذي أقيم ليلة الخميس 13 يوليو الجاري، لتصطدم بالنجمة التشيكية ماركيتا فاندروسوفا.

وترشحت ماركيتا فاندروسوفا، المصنفة 42 عالمياً، إلى الدور النهائي بفضل تجاوزها الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في نصف النهائي الأول مساء الخميس قبل 3 ساعات من مباراة أنس جابر وسابالينكا.

وخاضت اللاعبة ماركيتا فوندروسوفا 5 مباريات ناجحة في بطولة ويمبلدون هذا العام 2023، حيث افتتحت مشوارها بهزيمة الأميركية ستيارنس ثم الروسية كوديرماتوفا والكرواتية فيكيتش.

مشوار فاندروسوفا وانس جابر للنهائي

خلال الدور ثمن النهائي انتصرت فوندروسوفا على مواطنتها التشيكية بوزكوفا بنتيجة 2-1، وفي ربع النهائي هزمت الأميركية بيغولا بنفس النتيجة، قبل أن تتغلب على الأوكرانية سفيتولينا في نصف النهائي 2-0.

أما اونس جابر فقد افتتحت مشوارها نحو نهائي ويمبلدون بهزيمة البولندية فريتش في الدور الأول بنتيجة 2-0،. ولم تواجه صعوبات في عبور عقبة الصينية زهوتشان باي خلال الدور الثاني.

صورة أنس جابر تسدد الكرة بالقدم في ويمبلدون 2023

بدأت النجمة التونسية تواجه المزيد من المنافسة خلال الدور الثالث أمام الكندية بيانكا أندريسكو بهزيمتها 2-1.

وفي الدور ثمن النهائي عادت لتفوز بسهولة على التشيكية كفيتوفا بنتيجة 2-0 لتصطدم في ربع النهائي بالكازاخستانية ريباكينا التي كانت هزمتها في نهائي ويمبلدون العام الماضي.

وانتقمت أنس جابر من ريباكينا بهزيمتها 2-1 رغم السقوط في المجموعة الأول، وهو السيناريو الذي تكرر في نصف النهائي أمام البيلاروسية سابالينكا التي فازت في المجموعة الأولى بعد شوط كسر التعادل 7-6، لكن أنس انتفضت في المجموعة الثانية والثالثة لتحقق الفوز والتأهل التاريخي.

متى موعد مباراة انس جابر وفاندروسوفا؟

يحين موعد مباراة نهائي ويمبلدون يوم السبت الموافق 15 يوليو 2023، على الملعب الرئيسي سنتر كورت في العاصمة الإنجليزية لندن.

تنس.. نتيجة مباراة انس جابر ويلينا ريباكينا في ربع نهائي ويمبلدون 2023

تنطلق مواجهة انس جابر ضد ماركيتا فوندروسوفا عصر يوم السبت في تمام الساعة 14:00 بتوقيت تونس، 16:00 بتوقيت القاهرة والسعودية، 13:00 بتوقيت غرينيتش.

تنقل المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون للتنس نسخة 2023 على مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية في منطقة الشرق الأوسط، وعلى قناة Eurosports 2 البريطانية.

تاريخ مواجهات انس جابر ضد فاندروسوفا

التقت انس جابر بخصمتها التشيكية في 5 مواجهات سابقة في الفترة بين 2015 و2023، وتُعد مباراة النهائي يوم السبت انتقامية كما وصفتها النجمة التونسية، بسبب تعرضها للخسارة أمامها في بطولتي أستراليا المفتوحة وإنديان ويلز للماسترز مطلع عام 2023.

يرجع أول لقاء بين انس جابر وفوندروسوفا إلى أبريل 2015، في نصف نهائي المرحلة التأهيلية لبطولة براغ المفتوحة في التشيك، وانتهت بمجموعة دون رد بعد انسحاب انس جابر للإصابة.

لاعبة التنس التشيكية ماركيتا فاندروسوفا

ونجحت اونس جابر في رد اعتبارها في بطولة EastBourne الأميركية على العشب، بالفوز بنتيجة 2-0 في مباراة دور الـ 32 عام 2021.

وواصلت أنس جابر تفوقها على فوندروسوفا بهزيمتها في دور الـ 32 من بطولة شتوتغارت الألمانية نسخة عام 2022 على الأراضي الصلبة بنتيجة 2-1، وكانت فوندروسوفا حسمت المجموعة الأولى لصالحها آنذاك.

التشيكية فاندروسوفا تحتفل بتأهلها إلى نهائي ويمبلدون 2023

واستعادت فوندروسوفا تألقها أمام اونس جابر بهزيمتها في دور الـ 64 من بطولة أستراليا المفتوحة نهاية شهر يناير 2023 بنتيجة 2-1، وبعد شهرين فقط هزمتها مُجدداً في دور ال32 من بطولة انديان ويلز الأميركية بنتيجة 2-0 خلال مارس 2023.

مقالات ذات صلة