سوق الانتقالاتكرة القدم الآسيوية

فيفا يفرض عقوبة جديدة على النصر السعودي تخرجه مؤقتاً من الميركاتو

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقوبة جديدة على نادي النصر السعودي، لن تعرقل حركته فيما تبقى من الميركاتو الصيفي 2023 فحسب بل ربما تؤدي لخروجه التام من السوق، إذا لم يتم تسوية الأمر في الوقت المناسب.

واكتفى نادي النصر بإبرام صفقة واحدة خلال ميركاتو الصيف الحالي، كانت ضم لاعب الوسط الدولي الكرواتي مارسيلو بروزفيتش من انتر ميلانو الايطالي بحوالي 26 مليون يورو.

وفي الوقت الذي كان يستعد النادي لاتمام المزيد من الصفقات الصيفية الرنانة، تلقى صفعة قوية بمنعه من تسجيل اللاعبين المنضمين لصفوفه في صيف 2023، بقرار رسمي من الفيفا لاكثر من سبب.

ما سبب العقوبة الجديدة الموقعة على النصر؟

كشفت صحيفة الرياضية السعودية في خبر عاجل خلال الساعات الاولى من صباح اليوم الاربعاء عن وصول خطاب رسمي من “فيفا” إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، يطالب خلال بمنع نادي النصر من تسجيل أي صفقة جديدة، في الميركاتو الصيفي 2023.

مشجعون برتغاليون يحضرون مباريات النصر في البرتغال لمشاهدة رونالدو

وأرسل الفيفا الى الاتحاد السعودي توصية بتطبيق هذه العقوبة بسبب عدم تنفيذ إدارة النصر، لقرار تغريمه مبلغ 2 مليون ريال سعودي، لصالح نادي ليستر الإنجليزي، في صفقة التعاقد مع المهاجم الدولي النيجيري السابق أحمد موسى، وهي المشكلة التي ترجع أطوارها الى صيف 2018.

وفسر الفيفا سبب العقوبة الجديدة على النصر في خطابه الرسمي الذي تسلمه الاتحاد السعودي لكرة القدم منتصف هذا الأسبوع قائلاً “نادي ليستر سيتي الإنجليزي كان قد وضع بندًا؛ ينص على حصوله على مبلغ 820 ألف ريال يعودي، حال مشاركة أحمد موسى مع الفريق في أكثر من 40 مباراة”.

أضاف الخطاب “تضمن البند مليون ريال سعودي إذا حصل الفريق على المركز الأول أو الثاني في الدوري السعودي، إلى جانب مبالغ متفرقة عن كل مواجهة إضافية يلعبها اللاعب المذكور في البطولات الأخرى، وهي الأموال التي لم يسددها نادي النصر للنادي الإنجليزي حتى هذه اللحظة”.

كيف يتم رفع عقوبة النصر؟

من الممكن رفع العقوبة عن النصر بشرط تسديده للمبالغ المالية المذكورة لصالح نادي ليستر سيتي، وحل أزمة المدرب السابق روي فيتوريا الذي يدرب منتخب مصر حاليًا.

نتيجة مباراة النصر والوحدة اليوم في كأس ملك السعودية

وتتبقى قضية المدرب البرتغالي الأسبق للفريق الأول لكرة القدم في النصر، حيث حصل على حكم من فيفا والمحكمة الرياضية “كاس”، بحرمان قلعة العالمي من التعاقدات في الميركاتو الصيفي 2023 لحين حصوله على مستحقاته المتأخرة، والتي تصل لحوالي 8 ملايين يورو.