الأخبار الرياضيةتقارير صحفية

كيف نجا الإسماعيلي من الهبوط إلى دوري المظاليم عام 2023؟

دخل نادي الإسماعيلي في دوامة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، المظاليم، في الجولات الأخيرة من موسم 2023/2022، بسبب تعرضه للتعادل أمام المقاولون العرب وأسوان، وسقوطه في خسارتين أمام طلائع الجيش والأهلي.

لم يكن أمام المدير الفني الوطني، حمزة الجمل، سبيل آخر سوى اللعب بواقعية، ونسيان اللعب الممتع من أجل تحقيق هدف البقاء في الدوري المصري الممتاز لموسم آخر، وهذا ما نجح في فعله خلال آخر جولتين أمام الداخلية والاتحاد السكندري.

جمع الإسماعيلي من آخر مواجهتين له في الدوري 6 نقاط كانت كفيلة بالصعود به من مراكز الهبوط إلى المركز الـ 11 في جدول الترتيب أمام ناديي أسوان وغزل المحلة والجيش.

ورفع فريق الدراويش رصيده إلى 40 نقطة بفارق 7 نقاط عن أول مراكز الهبوط إلى دوري المظاليم الذي احتله أسوان برصيد 33 نقطة بالتساوي مع غزل المحلة صاحب المركز السابع عشر.

كيف فاز الإسماعيلي على الداخلية؟

كانت مباراة الإسماعيلي ضد الداخلية بمثابة عنق الزجاجة، فقد تسبب الفوز بها في استغلاله لسقوط أسوان في فخ الخسارة أمام طلائع الجيش، وتعادل غزل المحلة أمام البنك الأهلي.

يدين الإسماعيلي بالفضل للمهاجم الغاني ياو أنور، صاحب الـ 25 عاماً، والذي تكفل بتسجيل هدف فوز الفريق أمام الداخلية بعد 8 دقائق فقط، باستغلال مثالي لهفوة دفاعية قاتلة من قلبي دفاع الداخلية.

وكان ياو أنور YAW Annor انضم لصفوف نادي الإسماعيلي في يوليو 2022 قادماً من نادي أشنتي كوتوكو الغاني، واستطاع تسجيل 7 أهداف في 28 مباراة بالدوري المصري، علماً بأنه سجل 22 هدفاً في 30 مباراة خلال موسم 2022/2021 بالدوري الغاني الممتاز.

أين أقيمت مباراة الإسماعيلي والداخلية؟

أقيمت المباراة التي حسمت بقاء الإسماعيلي في الدوري المصري على ملعب نادي الداخلية في العاصمة المصرية القاهرة، ملعب جهاز الشرطة الرياضي، وأدارها الحكم محمود البنا.

ما هي نتائج الإسماعيلي في الجولات الـ 10 الأخيرة؟

اكتفى الإسماعيلي بتحقيق 4 انتصارات فقط في آخر 10 مباريات له في الدوري المصري الممتاز موسم 2023/2022، مع تعادبين أمام المقاولون العرب وأسوان، و4 خسائر أمام بيراميدز والبنك الأهلي والجيش والنادي الأهلي، لكن الانتصارات القليلة التي حققها ساعدته بصورة مباشرة على البقاء، فقد تزامنت مع خسائر لمنافسيه الرئيسيين.

فاز الإسماعيلي بنتيجة 2-1 أمام الزمالك في مفاجأة غير متوقعة، وأحرز ياو أنور في تلك المباراة، ثم هزم حرس الحدود بهدف دون رد بعد أن سقط أمام البنك الأهلي 2-0.

وتوقفت انتصارات الإسماعيلي في الفترة من 31 مايو حتى 5 يوليو 2023، بالتعادل مرتين والخسارة في مثلهما.

وفي آخر جولتين انتصر على الداخلية ليضمن البقاء بسبب نتائج الغير، قبل أن يُكلل مجهوداته بهزيمة الاتحاد في مباراة احتفالية انتهت بنتيجة 4-1 على ملعب مدينة الإسماعيلية الدولي.

مقالات ذات صلة