أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

فيفا يمنح إندونيسيا استضافة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة 2023

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا دولة إندونيسيا حق استضافة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة 2023، المقرر إقامته في الفترة من 10 نوفمبر إلى 2 ديسمبر من العام الجاري.

وتأتي تلك الخطوة من الفيفا تجاه إندونيسيا كترضية، بعدما سُحب منها تنظيم كأس العالم للشباب قبل إجراء القرعة بـ48 ساعة، بسبب مشاكل ساسية طرفها الكيان الصهيوني، وأقيمت البطولة مؤخرًا في الارجنتين وفازت بها أوروغواي على حساب إيطاليا.

وكان مقرر استضافة بيرو لبطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة 2023، ولكن الفيفا قررت سحب البطولة منها بعد مناقشات مكثفة مع الاتحاد البيروفي لكرة القدم بسبب عدم قدرة الدولة على الوفاء بالتزاماتها لاستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة.

وكتب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في بيانه الرسمي: “على الرغم من علاقة العمل الإيجابية للغاية الفيفا والاتحاد البيروفي، فقد تقرر أنه لا يوجد الآن وقت كاف لتأمين الاستثمار المطلوب واستكمال العمل الضروري مع حكومة بيرو قبل موعد بدء بطولة كأس العالم للناشئين”.

وأعرب الاتحاد الدولي للعبة عن شكره للاتحاد البيروفي لكرة القدم ولدولة بيرو على جهودهم، مؤكدًا في الوقت ذاته انفتاحه على تنظيم بيرو لمسابقة أخرى في المستقبل.