الأخبار الرياضية

لن يخرج مجانا.. الجزيرة الإماراتي يوجه صدمة للزمالك في صفقة بن شرقي

كشفت مصادر داخل نادي الزمالك، حقيقة ما تردد حول التعاقد مع المغربي اشرف بن شرقي دون تحمل النادي الأبيض أي تكاليف مالية، سوى راتب اللاعب فقط، حسبما كشفت بعض التقارير الإعلامية خلال الساعات القليلة الماضية.

وعلم ميركاتو داي من مصادر داخل نادي الزمالك، أن هناك إصرار غريب من جانب أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة، للتعاقد مع بن شرقي وإعادته من جديد لصفوف القلعة البيضاء، خلال الموسم المقبل لكنه تلقى صدمة قوية من جانب شركة كرة القدم بنادي الجزيرة.

ويتواجد أمير مرتضى في الوقت الراهن بدولة الإمارات، وقام بزيارة نادي الجزيرة، وعقد جلسة تفاوضية مع عايض مبخوت عضو مجلس إدارة النادي الإماراتي، في محاولة لإقناعه بقبول عرض نادي الزمالك، باستعارة اشرف بن شرقي لمدة موسم واحد مع تحمل راتبه فقط.

وأوضحت المصادر داخل نادي الزمالك، أن إدارة الجزيرة تريد تحقيق استفادة مالية من وراء بيع او اعارة بن شرقي، خصوصا أنه كبد خزينة النادي أكثر من 2.5 مليون دولار هذا الموسم فقط، بعدما انتقل إلى الفريق الإماراتي في صفقة انتقال حر، خلال الميركاتو الصيفي الماضي 2022 بعد رحيله عن الزمالك.

على جانب آخر، فأن نادي الجزيرة لا يُمانع انتقال بن شرقي للزمالك أو أي نادٍ آخر، خصوصا أنه يتقاضى راتبا كبيرا، علاوة على أن قيمة عقده ستزيد الموسم المقبل وتصل لـ2.8 مليون دولار.

ويرفض مسئولو الجزيرة فكرة امير مرتضى بتحملهم جزء من راتبه، وبالتالي فأن الصفقة باتت صعبة للغاية على مسئولي الزمالك.

إذ بخلاف مطالب نادي الجزيرة، فأن راتب بن شرقي وصل لرقم كبير، ولذلك كان يطمح مسئولو القلعة البيضاء وتحديدًا أمير مرتضى في تحمل النادي الإماراتي، لجزء منه.

وتسعى إدارة الزمالك لإبرام صفقات جماهيرية في الموسم القادم، من أجل استعادة الألقاب من جديد، خاصة بعدما خسر الفريق الأبيض كل البطولات التي شارك فيها في الموسم الرياضي الحالي 2022-2023.

مقالات ذات صلة