الأخبار الرياضيةصفقات رسمية

رسميًا.. تشيلسي يعلن تفاصيل صفقة كريستوفر نكونكو

أعلن تشيلسي الإنجليزي تفاصيل صفقة النجم الفرنسي كريستوفر نكونكو قادمًا من صفوف لايبزيج الألماني، في الميركاتو الصيفي 2023، بعدما وافق اللاعب بالفعل الانضمام إلى البلوز في العام الماضي.

ووافق تشيلسي على دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع لايبزيج، والبالغ قيمته 60 مليون يورو، ووقع عقدًا مدته ست سنوات، أي حتى عام 2029.

وسجل اللاعب الدولي الفرنسي صاحب الجذور الكونغولية، 47 هدفًا في 119 مباراة في الدوري الألماني مع نادي لايبزيج، بعد الإنضمام إليه من صفوف باريس سان جيرمان في يوليو 2019.

وقال نكونكو البالغ من العمر 25 عامًا : “أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى تشيلسي، لقد تم بذل جهد كبير لإحضارتي إلى النادي وأنا أتطلع إلى مقابلة مدربي الجديد وزملائي في الفريق وأظهر للمشجعين ما يمكنني القيام به على أرض الملعب”.

وأضاف: “بعد أن لعبت في الدوري الفرنسي والدوري الألماني، سوف ألعب الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، أحد أقوى الدوريات في العالم. أنا متحمس جدًا لهذا التحدي وسأفتخر بارتداء قميص تشيلسي”.

من جانبه صرح مديرا تشيلسي الرياضي المشتركين لورانس ستيوارت وبول وينستانلي: “أثبت كريستوفر أنه أحد اللاعبين المهاجمين البارزين في كرة القدم الأوروبية على مدار الموسمين الماضيين وسيضيف الجودة والإبداع والتنوع إلى فريقنا.

“لقد أظهر قدرته على أعلى مستوى مع فريق لايبزيج ومنتخب فرنسا ونتطلع إلى انضمامه مع زملائه الجدد قبل الموسم الجديد”.

يذكر ان الملياردير الأمريكي تود بويلي صرف ما يقرب من 700 مليون جنيه إسترليني منذ استحواذه على تشيلسي في مايو 2022؛ وسيحاول تقليص الفجوة الكبيرة بين الصرف والبيع عن طريق التخلص من العديد من نجوم الفريق في الميركاتو الصيفي 2023، وعلى رأسهم كانتي، زياش، ميندي، كوفاسيتش، بوليسيتش وغيرهم.