اعارات الميركاتوصفقات رسمية

رسميًا.. ريال مدريد يعلن عودة لاعبه الثالث في الميركاتو الصيفي 2023

اعلن ريال مدريد بشكلٍ رسمي تعاقده مع المهاجم الإسباني العائد خوسيه لويس ماتو سانمارتين والمعروف باسم خوسيلو، قادمًا من صفوف إسبانيول على سبيل الإعارة.

ويعتبر خوسيلو الصفقة الرسمية الرابعة للوس بلانكوس في الميركاتو الصيفي 2023، واللاعب الثالث العائد إلى صفوف الفريق بعد عودة براهيم دياز، وفيران جارسيا، فضلًا عن التعاقد مع الإنجليزي جود بيلينجهام من دورتموند الألماني.

ومنح ريال مدريد المهاجم الدولي الإسباني صاحب الجذور الألمانية عقد لمدة موسم واحد فقط، مقابل 500 ألف يورو لإسبانيول، مع إمكانية التعاقد معه بشكل نهائي مقابل 1.5 مليون يورو.

ولعب خوسيلو في ريال مدريد كاستيا من 2009 وحتى 2012، ومثل الفريق الأول في مباراتين وسجل هدفين، وخرج خلال تلك الفترة لإعارة قصيرة إلى سيلتا فيغو، قبل ان ينتقل إلى صفوف هوفنهايم الألماني بشكل نهائي مقابل 6 ملايين يورو.

وبقي المهاجم المولود بمدينة شتوتجارت الألمانية في البوندسليجا حتى عام 2015، ومثل آينتراخت فرانكفورت وهانوفر، ورحل بعدها إلى الدوري الانجليزي الممتاز لينضم إلى ستوك سيتي.

وأعير من ستوك سيتي إلى ديبورتيفو لاكرونيا في 2016 لمدة موسم واحد فقط، ليعود وينضم إلى نيوكاسل يونايتد بشكل نهائي في 2017.

وفي الميركاتو الصيفي 2019 عاد خوسيلو إلى الدوري الاسباني من بوابة ديبورتيفو ألافيس، ثم تعاقد معه اسبانيول في الميركاتو الصيفي الماضي 2022 بصفقة انتقال حر.

وتألق خوسيلو مع اسبانيول في الموسم الماضي وسجل 16 هدفا وصنع 3 خلال 34 مباراة، وتمت مكافئة اللاعب البالغ من العمر 33 عاما بالاستدعاء إلى منتخب اسبانيا لأول مرة في مسيرته، وسجل هدفين في أول ظهور له امام النرويج بتصفيات يورو 2024.

مقالات ذات صلة