الأخبار الرياضية

لتفادي العقوبات.. الاهلي ينهي أزمة غرامة هيدرسفيلد في صفقة رمضان صبحي

كشف مصدر مسؤول داخل النادي الاهلي المصري، أن إدارة النادي قامت بتسديد كافة المستحقات المتأخرة، لنادي هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، في صفقة استعارة رمضان صبحي خلال موسم 2019 – 2020، حيث تفادي مسئولو القلعة الحمراء عقوبات المحكمة الرياضية الدولية بمنعه من قيد اللاعبين لثلاث فترات قيد.

وكان هيدرسفيلد تاون الإنجليزي قد قام باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمطالبة بـ300 ألف جنيه إسترليني قيمة الحوافز الإضافية والتي تتمثل في الحصول على 150 ألف جنيه استرليني حال تتويج الأهلي بالدوري المصري الممتاز، ونفس المبلغ في حال حصد لقب دوري أبطال افريقيا.

ونجح الأهلي خلال موسم 2020 في التتويج بالدوري المصري مع رينيه فايلر ثم بيتسو موسيماني، والذي تحقق فيه أيضا لقب بطولة دوري ابطال افريقيا على حساب الزمالك في المباراة النهائية.

وكانت إدارة النادي الاهلي قد رفضت تسديد المستحقات، خصوصا بعدما رفض رمضان صبحي إكمال الموسم مع الفريق الأحمر، ورحل قبل انتهاء الموسم الرياضي، الذي توقف لعدة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، خلال هذه الفترة.

وقررت المحكمة الرياضية الدولية كاس، تأييد قرار الفيفا بأحقية هيدرسفيلد الانجليزي في الحصول على 300 الف جنيه استرليني بالإضافة إلى 30 ألف جنيه استرليني آخرى قيمة الفوائد على المبلغ الأصلي، كما دفع النادي الاهلي 20 الف دولار آخرى كغرامة من الفيفا وهي تتمثل في إجراءات التفاضي.

ووفقًا لمصدر داخل الاهلي، فأن النادي انهى كافة الأمور وسدد المبلغ كاملًا، خصوصا أن قرار الكاس كان سيحرم الاهلي من قيد لاعبين جدد لمدة 3 فترات حال عدم السداد خلال 45 يومًا، لذلك سارع مسئولو القلعة الحمراء بإنهاء الملف وتسديد المبلغ كاملًا واغلاق القضية برمتها.

وكشف المصدر، أن الحكم الصادر من محكمة الكاس، كان يوم 2 مايو المقبل، وتم تسديد المبلغ المالي بالكامل خلال اليومين الماضيين، ليتم بذلك اغلاق القضية تمامًا.

وكان رمضان صبحي قد انتقل في صيف 2020 إلى نادي بيراميدز، ورفض الانضمام إلى النادي الاهلي الذي كان قد انهى كافة المفاوضات مع هيدرسفيلد تاون الانجليزي لضمه نهائيا، حيث فضل اللاعب التوقيع مع بيراميدز بسبب الراتب الكبير الذي سيحصل عليه في الموسم الواحد.

مقالات ذات صلة