الأخبار الرياضيةصفقات رسمية

رسميًا.. نابي كيتا يعود إلى الدوري الألماني

عاد اللاعب الدولي الغيني نابي كيتا إلى الدوري الألماني بشكلٍ رسمي في الميركاتو الصيفي 2023، بعد انتهاء عقده مع نادي ليفربول الإنجليزي.

ووقع كيتا (28 عامًا) مع نادي فيردر بريمن في صفقة انتقال حر، ليعود من جديد إلى أجواء البوندسليجا بعد ان سبق له اللعب هناك لمدة موسمين مع نادي لايبزيج قبل الانتقال إلى ليفربول.

وكان قائد منتخب غينيا قد انضم إلى ليفربول قادمًا من صفوف لايبزيج صيف 2018، في صفقة قياسية بلغت 60 مليون يورو؛ ولم يرتق اللاعب لمستوى طموحات وتطلعات الريدز، لعدم تأقلمه وكثرة الإصابات.

ولعب كيتا 129 مباراة مع ليفربول في جميع المسابقات معظمها كبديل، سجل 11 هدفا، وصنع 7 اهداف، وظفر مع الريدز بجميع البطولات الممكنة (7)، الدوري الانجليزي، كأس انجلترا، كأس الرابطة، كأس الدرع الخيرية، دوري ابطال اوروبا، كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

وخاض اللاعب الذي نشأ في صفوف حوريا الغيني 52 مباراة دولية رفقة منتخب بلاده غينيا، سجل خلالها 12 هدفا، ويستعد لقيادته امام منتخب مصر في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية، يوم 14 يونيو، حيث يكفيه التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل إلى النهائيات بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة