الأخبار الرياضيةصفقات رسمية

تم الاتفاق بين الريال ودورتموند رسميًا.. الكشف عن تفاصيل صفقة جود بيلينغهام

توصل بوروسيا دورتموند الألماني ونظيره ريال مدريد الإسباني إلى اتفاق رسمي يقضي بانتقال النجم الإنجليزي جود بيلينغهام إلى صفوف النادي الملكي في الميركاتو الصيفي 2023.

ونشر دورتموند بيان رسمي على موقعه، أكد فيه موافقته على انتقال جود بيلينغهام إلى ريال مدريد، في انتظار استكمال كافة التفاصيل التعاقدية وتوثيقها بالشكل الصحيح وفقًا لقوانين نظام الانتقالات الخاص بالفيفا.

وكشف النادي الألماني ان ريال مدريد سيدفع 103 مليون يورو للحصول على توقيع اللاعب، بالإضافة إلى المكافآت واضافات تصل إلى 30% من المبلغ الثابت للصفقة.

وسيوقع بيلينغهام على عقد مع ريال مدريد حتى يونيو 2029، براتب صافي قدره عشرة ملايين يورو في الموسم الواحد بالإضافة إلى مكاسب الصور والدعاية، مع شرط جزائي بقيمة مليار يورو.

ووافق بيلينغهام بالفعل على عرض ريال مدريد في أبريل الماضي، وكان يتبقى فقط الاتفاق على قيمة الصفقة بين النادي الملكي وناديه بوروسيا دورتموند.

وسيحصل النادي الذي ترعرع فيه بيلينغهام “برمنغهام الإنجليزي” على نسبة 5% من قيمة انتقاله من دورتموند إلى ريال مدريد.

ويعد بيلينغهام أصغر لاعب على الإطلاق يلعب مع برمنغهام سيتي في سن 16 عامًا و 38 يومًا، وهو أصغر لاعب يسجل للفريق بعمر 16 عامًا و 63 يومًا.

وسجلت قيمة انتقاله من برمنغهام سيتي إلى دورتموند في عام 2020 رقمًا قياسيًا عالميًا لرسوم نقل اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا آنذاك، وحدث ذلك مقابل 30 مليون يورو.

وبعد رحيل بيلينغهام إلى بوروسيا دورتموند، حجب ناديه برمنغهام القميص رقم 22 تقديرًا، له ولإلهام اللاعبين الشباب الآخرين داخل النادي.

مقالات ذات صلة