الأخبار الرياضية

بدلاء الاهلي يوفون بالغرض في مؤجلة طلائع الجيش

وفى بدلاء الاهلي بالغرض ونجحوا في الفوز على طلائع الجيش بنتيجة 2-0 على استاد الكلية الحربية، اليوم الجمعة 26 مايو 2023، في مباراة مؤجلة من الجولة 22 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وشملت تشكيلة الاهلي اليوم معظم العناصر البديلة، لإراحة الاساسيين قبل موقعة نهائي دوري ابطال افريقيا امام الوداد المغربي على استاد القاهرة يوم 4 يونيو المقبل؛ حيث يستعد الفريق للدخول في معسكر تحضيري بعد مباراة سيراميكا المقبلة.

وسجل ثنائية الاهلي اليوم امام الجيش في البروفة الأخيرة قبل نهائي افريقيا، محمد مجدي أفشة في الدقيقة 46 من زمن الشوط الثاني وهو الهدف الأول له منذ 3 أشهر، وعمرو السولية في الدقيقة 90+1.

ورفع الأهلي رصيده إلى 59 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الممتاز من 23 مباراة، وبفارق 4 نقاط عن الثاني بيراميدز (لعب 27)، بينما تجمد رصيد الجيش عند 26 نقطة في المركز 17 من أصل 28 مباراة خاضها.

ويظل المارد الأحمر الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة في الدوري هذا الموسم، محققاً 18 انتصاراً و5 تعادلات، ما يجعله على مقربة من حسم لقب الدوري قبل 10 أسابيع من انتهاء الموسم.

وبدأ ماتش الاهلي وطلائع الجيش اليوم، من الحكم المصري “محمود البنا”، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، التاسعة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، و17:00 بتوقيت جرينيتش.

  • أفشة يُسهل المهمة

غابت خطورة الاهلي في الشوط الأول، الذي صنف على انه الاسوأ للفريق حتى الآن في مسابقة الدوري تحت قيادة مارسيل كولر، وانتهى بالتعادل 0-0، مع محاولات على استحياء من طلائع الجيش.

وكانت أكثر فرص فريق الجيش بتسديدات من خارج المنطقة دون خطورة، في محاولة لاستغلال تواجد الحارس الثالث مصطفى شوبير، وغياب الحارس الأساسي محمد الشناوي وبديله علي لطفي للإصابة.

وبسلاح الجيش في الفصل الأول؛ نجح الاهلي في خطف هدف التقدم بعد أقل من دقيقة على بداية الشوط الثاني، بتسديدة صاروخية من محمد مجدي أفشة، ليُسهل مهمة خطف الثلاث نقاط.

وبدأت قصة الهدف بعد تمريرة خاطئة من الحارس محمد شعبان لزميله أحمد أيمن منصور، استخلصها عمرو السولية، لتصل إلى أفشة ليدور بالكرة ويطلق تصويبة من على بعد أكثر من 25 ياردة تقريبًا.

وتعرض الاهلي لصدمة في الدقيقة 58 بإصابة الحارس الثالث مصطفى شوبير للإصابة بعد اصطدام قوي مع لاعب الجيش إسلام محارب؛ ولكنه تلقى العلاج وقرر استكمال المباراة بضمادة على الرأس.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة مشاركة البرازيلي برونو سافيو لأول مرة منذ يناير الماضي، وطاهر طاهر ومحمود كهربا الذي تحصل على ضربة جزاء بعد تسديدة على حدود المرمى ارتطمت في يد المدافع محمد سمير.

واحتسب الحكم محمود البنا ضربة الجزاء مستعينًا بتقنية الفيديو؛ وانبرى لها المتخصص عمرو السولية في ظل غياب علي معلول، ونجح في ترجمتها داخل الشباك بتصويبة قوية، ليظفر الاهلي بالثلاث نقاط.

  • تشكيلة الاهلي والجيش اليوم

تشكيلة الاهلي : مصطفى شوبير، خالد عبدالفتاح، محمود متولي، ياسر إبراهيم، محمد أشرف، عمرو السولية، أليو ديانج، أحمد القندوسي، محمد مجدي أفشة، أحمد عبدالقادر، محمد شريف.

تشكيلة طلائع الجيش : محمد شعبان، أحمد عبدالرحمن، محمد سمير، أحمد أيمن منصور، محمد فتح الله، أحمد متعب، فريد شوقي، علي حمدي، محمد شحاتة، إسلام محارب، محمود وادي.

  • الاهلي 2-0 الجيش

  • استاد الكلية الحربية
  • الدوري المصري – مؤجلة من الجولة 22
  • انتهت

مقالات ذات صلة