كرة القدم الإفريقية

مواجهة نارية بين أشبال الأطلس وثعالب الصحراء في كأس إفريقيا 2023

يحتضن ملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة مواجهة من العيار الثقيل بين الأشقاء منتخب المغرب ومنتخب الجزائر في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا للناشئين تحت 17 سنة، اليوم الاربعاء الموافق 10 مايو.

تأهل “محاربو الصحراء” للدور ربع النهائي باحتلال المركز الثاني في المجموعة التي ضمت السنغال والصومال والكونغو، بالفوز في مباراة والتعادل في أخرى والهزيمة من أسود التيرانغا.

في المقابل، ترشح “أشبال الأطلس” بعد صدارة المجموعة الثانية التي ضمت جنوب أفريقيا ونيجيريا وزامبيا، بتحقيق 6 نقاط من انتصارين وهزيمة وحيدة كانت في المباراة الختامية أمام المنتخب الزامبي.

ومن المقرر ان يتأهل الفائز من ديربي شمال أفريقيا بين المغرب والجزائر الى بطولة كأس العالم المقبلة، المقرر تنظيمها في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

الجدير بالذكر ان بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة تلعب لأول مرة بمشاركة 12 منتخبًا، مقسمين لثلاث مجموعات حيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي، مع منتخبين كأفضل ثالث.

نتيجة مقابلة الجزائر ضد المغرب

تنطلق مقابلة المغرب ضد الجزائر في ربع نهائي كأس افريقيا تحت 17 سنة بداية من الساعة العاشرة بتوقيت مصر والسعودية، الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل اللقاء على القناة المغربية الرياضية الثالثة Arryadia TNT HD بصوت المعلق (عادل المسعودي)، كما ينقل على قناة بي إن سبورت القطرية HD 4 بصوت المعلق الليبي (محمد بركات)، ولن تنقل قناة الكأس بث مباشر مباراة اليوم بسبب عدم حصولها على حقوق البث.

جدير بالذكر ان المغرب والجزائر فئة (17 سنة) قد ألتقيا من قبل في 14 مواجهة، حقق خلالها المنتخب المغربي الفوز ف 5 مباريات، في المقابل انتصر منتخب الجزائر في 4 مناسبات، وخيم التعادل بينهما 5 مرات.

الجزائر 0-3 المغرب

كأس أفريقيا للناشئين – ربع النهائي

ملعب الشهيد حملاوي – قسنطينة – الجزائر

انتهت

تشكيلة منتخب الجزائر الاساسية اليوم: تشكيلة منتخب الجزائر الاساسية اليوم: ماستياس حماش – يونس باداني – عبد الحق – زياد نمر – نادي يعقوبي – يونس بن علي – يانيس – أمين جالو – علي زياد – مسلم أناتوف – شاين شيتاوي.

تشكيلة منتخب المغرب الاساسية اليوم: طه بنرحزيل – فؤاد زهواني – اسماعيل بختي – عبد الحميد آيت بودلال – معاد بوقيزان – محمد حموني – عبد المعالى – آدم بوفندر – آدم شاكر – زكريا وزان – أيمن النير.