الأخبار الرياضية

37 ألف فرنك تورط الاسماعيلي أمام المحكمة الرياضية

تواجه اللجنة المؤقتة لإدارة النادي الاسماعيلي برئاسة اللواء أبوبكر أبوالمجد أزمة مالية حادة، عجزت بسببها عن تدبير 37 ألف فرانك سويسري لسدادها إلى المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، قيمة الطعن على حكم الدرجة الأولى الصادر لصالح الارجنتيني فرناندو، والبوليفي كارميلو ثنائي الدراويش السابق.

ويواجه الاسماعيلي أزمة كبيرة حال عدم سداد المبلغ المطلوب في المهلة القانونية المُحددة، حيث جرت محاولات مكثفة عن طريق المحامي الدولي نصر عزام، من أجل تقسيط المبلغ المذكور على دفعتين، للموافقة على نظر الطعن الذي سيقدمه مسئولو الدراويش.

ويرغب النادي الاسماعيلي في تقسيط المبلغ من أجل الطعن على الحكم الصادر لصالح فرناندو وكارميلو، ونجحت محاولات المحامي في الحصول على موافقة المحكمة الرياضية الدولية من أجل تقسيط المبلغ بحيث يدفع النادي 15 الف فرانك من أجل نظر الطعن.

وحصل الثنائي فرناندو وكارميلو على أحكام قضائية لصالحهم ضد إدارة النادي الاسماعيلي، حيث أصدر الفيفا قرارًا بمعاقبة النادي بتغريمه مليون و 750 ألف دولار لصالح الثنائي المذكور.

ويعاني الاسماعيلي من أزمة مالية طاحنة، الأمر الذي جعل إدارة النادي المؤقتة تلجأ لرجال الأعمال والشركات الاستثمارية، من أجل ضخ مبالغ مالية، حيث يحتاج الدراويش إلى 10 مليون جنيه بشكل عاجل من أجل تسديد رواتب العاملين واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية.

إدارة الاسماعيلي تنتظر تقرير حمزة الجمل

قررت إدارة النادي الاسماعيلي، هيكلة فريق كرة القدم في الموسم المقبل، وأوكلت تلك المهمة إلى حمزة الجمل المدير الفني للفريق الأول، حيث سيقدم تقريرًا شاملًا باحتياجات الفريق قبل ختام الموسم الجاري.

ويعمل مسئولو النادي الاسماعيلي، على تدعيم صفوف الفريق بشكل قوي في الموسم المقبل، حيث طلبوا من حمزة الجمل إعداد تصور كامل عن المراكز التي تحتاج للتدعيم، من أجل التفاوض مع العناصر المطلوبة بشكل مبكر.

وكانت إدارة النادي الاسماعيلي قد قررت عدم تجديد عقود بعض اللاعبين، وعلى رأسهم عمر الوحش ومحمد الشامي، فيما فشلت محاولات تجديد عقود أحمد مدبولي.

كما يرغب باهر المحمدي وعبدالرحمن مجدي في خوض تجربة احترافية جديدة في الموسم المقبل، خصوصا بعدما عاش الثنائي فترات صعبة للغاية في ظل الأزمة المالية التي ضربت قلعة الدراويش على مدار المواسم الماضية.

ويطمح باهر المحمدي في الانتقال إلى أحد قطبي الكرة المصرية سواء الاهلي او الزمالك، بينما يبحث عبدالرحمن مجدي عن عرضًا في أحد الأندية السعودية.

الاسماعيلي يستعد لمواجهة بيراميدز

يستعد النادي الاسماعيلي لمواجهة بيراميدز، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع والعشرين للدوري الممتاز المحدد موعده السابعة مساء الثلاثاء بإستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

وقرر الجهاز الفني للدراويش، بقيادة حمزة الجمل الدخول في معسكر مغلق مساء الأحد بفندق النادي استعدادًا للقاء بيراميدز.

وكانت رابطة الأندية قد رفضت تأجيل لقاء الاسماعيلي أمام بيراميدز، بعدما طلب النادي السماوي، بحجة إجهاد لاعبيه عقب خوضهم لمواجهة السوبر المصري أمام النادي الاهلي.

ويحتل النادي الاسماعيلي المركز الرابع عشر بجدول الدوري الممتاز برصيد 26 نقطة وله لقاء مؤجل مع الأهلي بخلاف بيراميدز المقبل الذي يعد بمثابة مباريات الكؤوس لابد من حصد نقاطه الثلاثة.

مقالات ذات صلة