الدوري الإيطالي

نابولي بطلاً للدوري الإيطالي للمرة الثالثة في التاريخ

تُوج نادي نابولي الإيطالي لكرة القدم بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في التاريخ، مساء اليوم الخميس 4-5-2023، لتعم الفرحة الجنوب الإيطالي للمرة الأولى منذ أيام مارادونا.

رفع نابولي رصيده لـ 80 نقطة بفضل التعادل 1/1 أمام ضيفه أودينيزي في الجولة 33 من المسابقة التي يتبقى عليها الآن 5 جولات فقط.

وابتعد فريق المدرب لوتشيانو سباليتي بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه لاتسيو الذي يحتل المركز الثاني برصيد 64 نقطة.

وعزز نابولي سجل بطولاته بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة بعد أن فاز به في مناسبتين من قبل بموسمي 1986-87، 1989-90 حين كان بين صفوفه الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا.

واستبدلت إدارة نابولي في عام 2020 اسم ملعب سان باولو باسم مارادونا بعد وفاته عن عمر ناهز الـ 59 عاماً، وبعد 3 سنوات فقط استطاع الفريق التتويج بلقب الدوري.

ماذا قال أوسيمين بعد تتويج نابولي؟

يدين جمهور نادي نابولي بالكثير للمهاجم الدولي النيجيري فيكتور أوسيمن، بعدما لعب دوراً هاماً في هذا التتويج التاريخي بأهدافه الحاسمة على مدار الموسم.

وسجل فيكتور أوسيمين 22 هدفاً في منافسات الدوري الإيطالي يعتلي بهم صدارة جدول ترتيب الهدافين، متفوقاً بثلاثة أهداف عن أقرب ملاحقيه لاوتارو مارتينيز لاعب نادي إنتر ميلانو.

وقال أوسيمين عقب التتويج اليوم في حديث خص به منصة دازون “أنا مفعم بالمشاعر في الوقت الحالي. إنه شعور رائع. انتظرنا هذه اللحظة لسنوات عديدة، وان نملك القدرة على حصد لقب الدوري لصالح نابولي هو شيء لن ننساه أبدا”.

فيكتور أوسيمين يسجل هدف تتويج نابولي بلقب الدوري الايطالي 2023 قبل 5 جولات من نهاية الموسم
AFP

أضاف النجم النيجيري القادم قبل 3 أعوام من ليل الفرنسي “كنا خارج اطار الترشيحات في بداية الموسم. لم يؤمن الكثيرون بنا وكثير من الناس اخرجونا من حساباتهم.

وختم اللاعب المطلوب في مان يونايتد بمبلغ 100 مليون يورو في الصيف المقبل “كنا نعتقد منذ بداية الموسم أن لدينا تلك التشكيلة الرائعة التي يمكنها نيل لقب الدوري الإيطالي”.

ورفع مشجعو الفريق الزائر في ملعب فريولي لافتات مزينة بصورة الراحل مارادونا وكانوا ينتظرون بفارغ الصبر انتهاء المباراة لإطلاق العنان لفرحتهم باللقب الغالي.

وأحبط ساندي لوفريتش معنويات جماهير نابولي عندما سجل الهدف الافتتاحي بعد 13 دقيقة بتسديدة سكنت الزاوية العلوية اليمنى لشباك نابولي.

لكن في الدقيقة 53، تسبب أوسيمن في احتفالات صاخبة بين الجماهير الزائرة عندما سجل هدف التعادل من كرة مرتدة.

ومع صافرة النهاية، اندفع مشجعو نابولي إلى أرض الملعب للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية مع اللاعبين.

مقالات ذات صلة