كرة القدم الآسيوية

موعد مباراة اليمن وماليزيا ضمن أجندة الفيفا

وافق منتخب اليمن على مواجهة منتخب ماليزيا، ضمن أجندة مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، المُقبلة في شهر يونيو 2023.

وتقام مباراة اليمن وماليزيا الودية على أرض ملعب السلطان ميزان زين العابدين، الواقع في العاصمة كوالالمبور، الذي تم افتتاحه في 10 مايو 2008، ويتسع لـ50 ألف متفرج.

ويخوض المنتخب الماليزي التجربة الودية، بهدف الاستعداد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في دولة قطر بين شهري يناير وفبراير القادمين 2024.

بينما يستعد منتخب اليمن مع المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب بقائمة لاعبين أعمارهم أقل من 23 عامًا، لبطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية المقرر إقامتها في العراق خلال شهر يونيو المقبل.

متى موعد مباراة اليمن وماليزيا؟

وتحدد موعد مباراة اليمن وماليزيا ضمن أجندة الفيفا، يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو  المُقبل، عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت ماليزيا، والرابعة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة.

ويعد ظهور منتخب اليمن ضد ماليزيا هو الأول، منذ مشاركته في بطولة خليجي 25 خلال شهر يناير الماضي؛ وغادر المسابقة من الدور الأول بعد نتائج مخيبة بالخسارة امام المضيف العراق 0-5، وقبلها أمام السعودية 0-2، وعُمان 2-3.

وتقابل المنتخب اليمني والماليزي في مواجهة ودية واحدة سابقة، كانت في شهر فبراير 2010، وفازت ماليزيا بهدفٍ دون رد.

وتواجه المنتخبان في تصفيات كأس آسيا 2015، وخسر المنتخب اليمني 1-2 في مارس 2013، كما خسر بذات النتيجة في شهر مارس 2014 بمدينة العين الإماراتية.

مقالات ذات صلة