الأخبار الرياضية

ليفربول يمنح توتنهام الأمل ويقتله في الوقت الضائع

اقتنص نادي ليفربول الإنجليزي فوزًا مثيرًا من امام ضيفه توتنهام هوتسبير بنتيجة 4-3، على ملعب آنفيلد روود، بعدما كان متقدمًا بثلاثة أهداف خلال أول 15 دقيقة من الشوط الأول عن طريق كورتيس جونز ولويس دياز ومحمد صلاح.

وسعى ليفربول لمواصلة البناء على استفاقته المحلية خلال شهر أبريل، حيث صمد دون أي خسارة لخمس جولات متتالية

وأكرم الريدز زوار ملعب آنفيلد روود، مساء اليوم الأحد 30 أبريل، في إطار مباريات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ الدقيقة الثانية عندما سجل كورتيس جونز الهدف الأول بعد تلقيه تمريرة من أليكسندر أرنولد.

وأضاف اللاعب الكولومبي لويس دياز الهدف الثاني في الدقيقة 5 بمساعدة الهولندي كودي غاكبو، وبعد 10 دقائق فقط أضاف محمد صلاح الهدف الثالث من ركلة جزاء ترجيحية ليرفع رصيده لـ17 هدفاً في المركز الرابع بجدول ترتيب الهدافين بفارق 17 هدفاً عن المتصدر إيرلينغ هالاند، لاعب مان سيتي.

واستفاق توتنهام من سباته العميق بتسجيل هدف عن طريق هاري كين في الدقيقة 40، من صناعة بريسيتش، وكاد يضيف هدفاً ثانياً قبل نهاية المباراة، لولا أنانية كولوسيفسكي الذي انفرد وفضل التسديد بدلاً من التمرير لهاري كين.

كما ارتدت تسديدة مقوسة مذهلة لهاري كين من القائم الأيمن في الدقيقة 43، وسط خيبة أمل المدرب يورغن كلوب الذي لم يتوقع هبوط مستوى فريقه بهذا الشكل بعد بدايته المثيرة للاعجاب في أول ربع ساعة.

نهاية مثيرة

شهد الربع الأخير من اللقاء إثارة كبيرة من الجانبين، فبعد تراجع ليفربول وتراخي لاعبيه، قلص الكوري الجنوبي سون هيونج مين النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 77، إثر إنفراد صريح بالمرمى، بفضل تمريرة طولية من المدافع روميرو.

واقترب توتنهام من تحقيق التعادل في الدقيقة 79، لكن رأسية الدنماركي هويبرج جاءت ضعيفة بعد مضايقة من أرنولد؛ قبل ان يأتي البرازيلي ريتشارليسون بالنبأ السار في الوقت الضائع 90+3، بتعديله النتيجة بعد عرضية من ضربة حرة مباشرة.

ولم يلبث توتنهام، حتى صُدم بهدف التأخر في النتيجة والخسارة، حينما مرر لوكاس مورا كرة بالخطأ إلى جوتا ليتقدم بها ويطلق رصاصة الرحمة في شباك فورستر عند الدقيقة 90+4.

بدأت مباراة ليفربول ونادي توتنهام على ملعب الريدز أنفيلد روود في تمام الساعة 15:30 بتوقيت غرينيتش، 18:30 بتوقيت القاهرة والسعودية.

تشكيلة ليفربول وتوتنهام

تشكيلة ليفربول الأساسية: أليسون بيكر – أندرو روبرتسون – فيرجيل فان دايك – إبراهيما كوناتي – أليكس أرنولد. كورتيس جونز – فابينيو – هارفي إيليوت. لويس دياز – كودي غاكبو – محمد صلاح.

تشكيلة توتنهام الأساسية: فورستير – كريستيان روميرو – إريك داير – بن ديفيز – بيدرو بورو – أوليفر سكيب – هويبيرج – إيفان بريسيتش – ديان كولوسيفسكي – سون هيونغ مين – هاري كين.

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين الفريقين بفوز الريدز على ملعب توتنهام الجديد في شمال لندن بنتيجة 2/1 خلال الدور الأول من الموسم الحالي يوم السادس من نوفمبر 2022.

وفي الموسم الماضي تعادلا معاً في الذهاب والإياب بنتيجتي 2/2 و1/1، ولم يفز توتنهام في الموسم الذي سبقه بالخسارة في كلتا المباراتين.

ويرجع آخر فوز لفريق توتنهام أمام ليفربول لتاريخ 22 أكتوبر 2017 بنتيجة 1/4، وسجل الأهداف هاري كين (هدفان) وسون هيونغ مين وديلي آلي، مقابل هدف لمحمد صلاح، وأقيمت المباراة على ملعب ويمبلي في لندن بعد غلق ملعب توتنهام القديم وايت هارت لين.

جدول ترتيب الدوري الانجليزي بعد نتيجة ليفربول اليوم

صعد ليفربول بعد هذا الفوز إلى المركز الخامس في جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 56 نقطة مستغلاً سقوط أستون فيلا في الخسارة على ملعب أولد ترافورد أمام مانشستر يونايتد، في وقت سابق من مباريات اليوم.

وإذا ما استمر ليفربول في المركز الخامس سيعني ذلك ترشحه إلى بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، لكن عليه أن يحذر من برايتون الذي يتبعه في سلم الترتيب برصيد 52 نقطة وله مباراتين أقل أمام كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي من الجولتين 28 و32 – على الترتيب -.

في المقابل، بقي توتنهام من دون انتصار للجولة الرابعة على التوالي، وتجمد رصيده عند 54 نقطة من 34 مباراة، ليتراجع إلى المركز السادس، مع إمكانية تراجعه إلى المركز السابع.

مقالات ذات صلة