الأخبار الرياضية

الاهلي يرفع دعوى قضائية لبطلان تشكيل لجنة الانضباط.. واجتماع عاجل في الجبلاية

كشف مصدر داخل النادي الاهلي، أن الإدارة قامت برفع دعوى قضائية مستعجلة في مجلس الدولة، ضد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بصفته، لامتناعه عن إصدار قرار ببطلان تشكيل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم.

وقام النادي الأهلي برفع دعوى قضائية عن طريق المستشار القانوني للنادي محمد عثمان، ضد تشكيل لجنة الانضباط، وكذلك بطلان القرارات الصادرة عنها مؤخرًا، بشأن إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، وكذلك توقيع عقوبات ضد جماهير القلعة الحمراء يتحملها النادي.

وكانت إدارة الأهلي قد قامت بإرسال انذارًا رسميًا لوزير الرياضة على يد محضر برقم 14714، محضري العجوزة، لمطالبته باعمال مسؤولياته للتدخل وتصحيح الخطأ الذي ارتكبه اتحاد الكرة في تعيين لجنة الانضباط، بالمخالفة للوائح.

وقامت باللجوء إلى مجلس الدولة، ورفع دعوى قضائية مستعجلة، بسبب تجميد مركز التسوية التابع للجنة الأولمبية المصرية، والذي صدره بشأن حكمًا من المحكمة الدستورية العليا، بسبب وجود مخالفات لائحية بشأن تشكيله أيضًا.

ورفعت إدارة الأهلي الدعوى القضائية رقم 48268 لسنة 77، للمطالبة ببطلان تشكيل لجنة الانضباط، لأنه تم تشكيلها بدون العودة إلى الجمعية العمومية صاحبة الحق في انتخاب رئيس وأعضاء اللجان القضائية داخل الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأكد النادي الأهلي في دعواه أن اتحاد الكرة خالف اللوائح والقوانين، وهو ما ينال من الضمانات التي قررتها اللائحة لحماية الأندية المصرية أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية.

على جانب آخر، فأن عادل الشوربجي رئيس لجنة الاستئناف اعلن عن عقد اجتماع عاجل غدا الاثنين، من أجل دراسة الموقف بعد نهاية مهلة الـ10 أيام الخاصة بتظلمات الأندية على العقوبات التي سبق وأصدرتها لجنة الانضباط.

فيما قررت إدارة الزمالك تأجيل حسم موقفها إلى غدًا الاثنين أيضًا، انتظارًا لما ستسفر عنه اجتماعات لجنة الاستئناف.

ويهدد نادي الزمالك بالانسحاب من كأس السوبر المصري، حال مشاركة محمود عبد المنعم كهربا في المباراة على اعتبار أنه صدر قرار ضده بالايقاف لمدة 12 مباراة.