اقتصاد

الفيفا يمنع النصر السعودي من تسجيل لاعبيه بسبب مستحقات روي فيتوريا

أكدت مصادر سعودية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أصدر قرارًا بحرمان نادي النصر السعودي من تسجيل لاعبيه الجدد بسبب عدم سداد مستحقاته مدربه السابق البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق للعالمي والذي يتولى حاليا تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم.

وذكرت المصادر، أن الفيفا قرر ايقاف النصر السعودي عن التسجيل لفترة قيد واحدة بسبب عدم سداد مستحقات فيتوريا.

وقال الإعلامي أحمد الشيخي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ” انضم ‎النصر لقائمة الأندية السعودية الممنوعة من التسجيل بسبب عدم الالتزام؛ وذلك لعدم دفع المبالغ المحكوم بها لـ ‎روي فيتوريا ومساعديه رغم انتهاء المهلة المحددة، لينضم النصر لأندية أخرى من ضمنها الاتحاد والأهلي والشباب.

وأضاف: “قرارات المنع هذه ليست لصالح الكرة السعودية، خصوصًا عندما تتعدد بالشكل الذي نشاهده حاليًا، وبغض النظر عن كون هذه العقوبات ترفع بعد السداد”.

وتولى فيتوريا تدريب النصر مطلع 2019 في أول تجربة له خارج بلاده، واستطاع الفوز بالدوري السعودي ذلك الموسم، وبعدها قاد الأصفر إلى الفوز بكأس السوبر السعودي على حساب التعاون مطلع 2020.

وأقيل روي فيتوريا من منصبه في ديسمبر 2020، وتولى الموسم الماضي تدريب سبارتاك موسكو الروسي وأقيل في ذات الموسم، قبل أن يتولى تدريب منتخب مصر في يوليو من العام الماضي بعقد يمتد لـ4 أعوام.

ونجح ريكاردو جوميز محامي فيتوريا في كسب قضيته ضد النصر في المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، حيث يحق للمدرب الحصول على 8 مليون يورو، بالإضافة إلى غرامات تأخير نظير إلغاء عقده وإقالته من منصبه.

فيما ذكرت تقارير سعودية، أن مسلى آل معمر رئيس نادي النصر قدم استقالته من منصبه، إزاء الأزمات العديدة التي تحيط بالنادي خلال الفترة الماضية.

النصر يخرج من كأس الملك

وكان الوحدة قد نجح بالفوز على النصر بهدف نظيف في منافسات نصف نهائي كأس الملك، ليتواصل جراح الفريق النصراوي الذي تكبد العديد من الخسائر خلال الفترة الماضية.

وقامت إدارة النصر السعودي مؤخرا بإقالة المدرب الفرنسي رودي جارسيا من منصبه.