أهداف

فرسان مكة إلى النهائي.. فيديو اهداف النصر والوحدة في كأس الملك

شاهد فيديو اهداف مباراة النصر والوحدة، ضمن مباريات اليوم الاثنين 24 أبريل، في إطار منافسات نصف نهائي كأس ملك السعودية “أغلى البطولات” 2023.

قطع الوحدة تذكرة العبور إلى نهائي كأس ملك السعودية من ملعب الأول بارك، بالفوز على النصر 1-0؛ ليصطدم بفريق الهلال المتأهل أمس على حساب اتحاد جدة بنفس النتيجة، بعد التمديد للأشواط الإضافية.

ويستعد الوحدة لخوض نهائي كأس الملك لأول مرة منذ 53 سنة، بعد آخر مرة في عام 1970، وسبق له التأهل إلى المباراة النهائية في مواسم 1958، 1959، 1960، 1961.

وسجل هدف المباراة الوحيد لصالح الوحدة، المهاجم بوغيل في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول؛ وأكمل فرسان مكة المباراة منقوص العدد بعد طرد لاعبه عبدالله الحافظ في الدقيقة 52.

ولم يتبق لفريق النصر ونجمه كريستيانو رونالدو، سوى مهمة المنافسة على لقب الدوري السعودي، والتي تعقدت هي الأخرى بشكل كبير بعد الخسارة يوم الثلاثاء الماضي امام الهلال في ديربي الرياض.

وكان الوحدة قد بلغ هذا الدور بعدما فاز على ضمك 1-0، وأطاح بنادي الباطن 2-1 في دور الثمانية؛ بينما تأهل الأصفر العاصمي إلى هذا الدور بعدما تخطى العدال 2-0 في دور الـ16، وأبها 3-1 في ربع النهائي، بينما

وبدأت مباراة النصر والوحدة، بصافرة من الحكم الروماني “رادو بيتريسكو”، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت جرينتش.

تأهل تاريخي لفرسان مكة

مرت أول 10 دقائق من اللقاء دون تهديد حقيقي على كلا المرميين، حتى ظهر رونالدو في الدقيقة 11، وكاد يفتتح التسجيل للنصر لولا تألق الحارس المغربي منير المحمدي.

وصدم الوحدة أصحاب الأرض في الدقيقة 23، ونجح في التقدم بالنتيجة بالهدف الأول عبر المهاجم بوغيل، بعد خروج خاطئ من الحارس نواف العقيدي، وغياب الرقابة الدفاعية من زملاءه في ضربة ركنية.

واستغل بوغيل تمريرة رأسية من أوسكار دوراتي داخل المنطقة، وحولها داخل الشباك بتسديدة من الوضع طائرًا.

وحاول النصر إنهاء الشوط الأول بالتعادل، حينما وصلت كرة إلى على الحسن داخل المنطقة من الجهة اليمنى، روضها بيمناه وأطلق تصويبة في اقصى الزاوية اليمنى للحارس، لكنها مرت قريبة من القائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

وتألق منير محمدي مع بداية الشوط الثاني، وحرم رونالدو من تعديل النتيجة بعد ارتقاء مميز ورأسية صعبة، ابعدها الحارس المغربي عن مرماه باقتدار، وحاول الغنام متابعتها في المرمى بتسديدة ارتطمت في الأخير بالمدافع.

وأكمل الوحدة المباراة منقوص العدد، بطرد لاعبه عبدالله الحافظ في الدقيقة 52، إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، بعد إعاقة رونالدو على حدود المنطقة.

وأهدر عبدالرحمن غريب فرصة جديدة للتعادل في الدقيقة 64، بعدما وصلته كرة داخل المنطقة بخروج خاطئ من الحارس محمدي، إلا انه سدد كرة مرت بعيدة عن المرمى.

ووقفت العارضة سدًا منيعًا امام رونالدو والنصر في الدقيقة 81، وحرمت البرتغالي من زيارة الشباك ومعادلة الكفة، بعد تصويبة قوية بيسراه من داخل المنطقة.