تقارير صحفية

سموحة يشكك في فوز الاهلي ويطالب باعتباره فائزًا بسبب مشاركة كهربا

اعترض نادي سموحة، برئاسة محمد فرج عامر على مشاركة محمود عبدالمنعم كهربا في لقاء الأمس ضد النادي الاهلي، مطالبا بالحصول على النقاط الثلاث بسبب عدم قانونية مشاركة اللاعب والذي صدرت ضده عقوبة انضباطية.

وأرسل سموحة خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام يطالب فيه بالحصول على النقاط الثلاث واعتبار الاهلي خاسرا بسبب اشراكه لكهربا، وهو موقوف من جانب لجنة الانضباط لمدة 12 مباراة.

وطالب سموحة باعتباره فائزا في لقاء الأهلي، بسبب مخالفة النادي الأحمر للوائح بمشاركة لاعب موقوف.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن النادي الاهلي بشكل رسمي انه تسلم خطابا رسميا من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، يبلغه فيه بايقاف كهربا لمدة 12 مباراة مع تغريمه مليون جنيه، بالاضافة لتغريم النادي 200 الف جنيه آخرى بسبب السباب الجماهيري في لقاء الزمالك بالدوري المصري هذا الموسم.

ودعا محمود الخطيب، أعضاء مجلس الإدارة، لاجتماع طارئ عصر الغد، من أجل الرد بشكل قوي على لجنة الانضباط التي يراها مسئولو النادي أنها تشكلت بشكل غير قانوني.

اتحاد الكرة يكشف موقف كهربا

أوضح وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري الفرق بين حالة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي والذي تم إيقافه لمدة 12 لقاء، وحالة إمام عاشور لاعب الزمالك السابق السابقة والذي تعرض للإيقاف أيضا في وقت سابق ولم يتم إيقاف عقوبته.

وقال العطار في تصريحات إذاعية: “الفرق بين كهربا وإمام عاشور، أنه في حال تقديم كهربا لتظلم سوف يتم إيقاف القرار الخاص بإيقافه، لأن التظلم يوقف القرار لحين البت في الأمر نهائيا من جانب لجنة التظلمات، أما إمام عاشور، لم يتظلم على القرار من الأساس، ولم يتظلم الزمالك وقتها على قرار الإيقاف”

واختتم: “إدارة الزمالك لم تتقدم بتظلم للاعب، حيث قدم الزمالك تظلما لـ 5 لاعبين وليس من بينهم إمام عاشور وهذا خطأ الزمالك وليس اتحاد الكرة”.