كرة القدم الآسيوية

ديربي الرياض بظروف صعبة بين الهلال وضيفه النصر في دوري روشن

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية، إلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض، حيث كلاسيكو المملكة الناري بين الهلال ونظيره النصر في سهرة رمضانية خاصة، وقبل أيام قليلة من عيد الفطر المُبارك.

يخوض الفريقين ديربي الرياض بظروف صعبة، إذ أطاح نادي النصر بمدربه الفرنسي رودي جارسيا قبل أيام قليلة، وسيقود مدرب فريق فئة الشباب، الكرواتي دينكو يليتشيتش العالمي في المواجهة المنتظرة.

وأطاح النصر بالمدرب جارسيا إثر خلافات كبيرة في الغرف المُغلقة مع اللاعبين، خلفها خسارة نقطتين في غاية الأهمية بالتعادل مع الفيحاء في الجولة الماضية، ليصبح الفارق بينه وبين المتصدر اتحاد جدة 3 نقاط.

ويأمل النصر في تجاوز محنته بالفوز على الهلال، ومواصلة الضغط على المتصدر الاتحاد الذي يخوض مواجهة مُعقدة امام صاحب المركز الثالث والخصم الصعب نادي الشباب.

على الجهة المقابلة، تعرض الهلال لهزة عنيفة، نتج عنها خسارة 7 نقاط ثمينة، بدأت بالهزيمة امام الشباب بثلاثية نظيفة، ثم التعادل بصعوبة مع الطائي، وهزيمة أخرى امام الباطن لتتراجع حظوظه في الحفاظ اللقب للموسم الرابع تواليًا.

ويدخل الهلال ديربي الرياض بهدف الحفاظ على كبريائه، والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم امام النصر للمباراة الرابعة تواليًا، بعد تعادل وانتصار في دوري روشن، وانتصار آخر في ربع نهائي كأس ملك السعودية 2022.

مباشر الآن الهلال ضد النصر

ينقل بث مباشر الهلال والنصر على قناة شركة الرياضة السعودية SSC1 المفتوحة فقط للمتواجدين داخل المملكة العربية بالجودة العادية، كما تُنقل من خلال قناة SSC1 HD ولكن باشتراك خاص في باقات القناة الرياضية.

كما سيكون البث المباشر للكلاسيكو السعودي أو ديربي الرياض متاح بشكل مجاني على تطبيق “شاهد” بتقنية عادية SD للمتواجدين داخل المملكة ايضًا، وبالجودة العالية HD من خلال الاشتراك في خدمة “شاهد VIP”.

وتبدأ مباراة النصر والهلال، بصافرة من الحكم الإنجليزي الشاب “مايكل أوليفر”، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت أبو ظبي، 19:00 بتوقيت جرينتش.

يتفوق الهلال على النصر في 29 مواجهة سابقة جمعت الفريقين في دوري المحترفين السعودي، بـ14 انتصارًا، مقابل 9 للعالمي، فيما سيطر التعادل على 6 مباريات.

وتلقت شباك الهلال والنصر أكبر عدد من الاهداف من بعضهما البعض في مسابقة الدوري، سجل الزعيم في شباك النصر 52 هدفًا، في حين أحرز النصر 34 هدفًا في مرمى الهلال.

الهلال 2-0 النصر

دوري روشن – الجولة 25

ستاد الأمير فيصل بن فهد – الرياض

انتهت

تشكيلة الهلال الاساسية اليوم: عبدالله المعيوف – محمد البريك – جنغ هيون سو – محمد جحفلي – سعود عبد الحميد – جوستافو كويلار – سلمان الفرج – أندري كاريلو – موسى ماريغا – ميشايل ديلغادو – أوديون إيغالو.

تشكيلة النصر الاساسية اليوم: نواف العقيدي – سلطان الغنام – عبدالاله العمري – الفارو – جيسلان كونان – عبد المجيد الصليهم – لويز جوستافو – أيمن يحيى – عبد الرحمن غريب – اندرسون تاليسكا – كريستيانو رونالدو.

مقالات ذات صلة