الأخبار الرياضية

بالفيديو.. ثلاثية نظيفة للأهلي في مرمى فاركو تعزز تربعه على قمة الدوري

شاهد فيديو اهداف مباراة الاهلي وفاركو، ضمن مباريات اليوم الجمعة 14 أبريل، و23 من شهر رمضان المعظم، في إطار منافسات الجولة 25 من الدوري المصري الممتاز 2022/2023.

تجاوز النادي الاهلي عقبة ضيفه فاركو بالفوز عليه بثلاثية دون رد، في المباراة التي اقيمت اليوم على استاد القاهرة الدولي، ليستعيد المارد الأحمر صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز.

وسجل اهداف الاهلي اليوم امام فاركو، محمود متولي في الدقيقة 19، محمد شريف 45+3، وعلي معلول في الدقيقة 90.

وتحصل مهاجم الاهلي محمد شريف على جائزة رجل المباراة، بينما سيغيب حمدي فتحي عن المواجهة المقبلة امام سموحة بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

ورفع الاهلي رصيده إلى 50 نقطة في صدارة لائحة الدوري الممتاز، وبفارق نقطتين عن أقرب الملاحقين فريق فيوتشر، علمًا بأن المارد الأحمر يمتلك 3 مباريات مؤجلة.

من جانبه، تعتبر هزيمة فاركو اليوم هي الأولى منذ 10 جولات تحت قيادة طارق العشري، ليتوقف رصيده عند 32 نقطة من 25 مباراة، في المركز الثامن.

وبدأت مباراة الاهلي وفاركو، بصافرة من الحكم المصري “نادر قمر الدولة”، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة والربع بتوقيت مكة المكرمة، 19:15 بتوقيت جرينتش.

اهداف الاهلي اليوم امام فاركو

خسر الاهلي جهود النجم التونسي محمد الضاوي كريستو عند الدقيقة 14، في أولى مشاركاته الرسمية بشكل اساسي، إثر تعرضه للإصابة، ودخل مكانه طاهر طاهر.

ورغم ذلك، تمكن المدافع محمود متولي من وضع الاهلي في المقدمة بالهدف الأول في الدقيقة 19، بعدما استغل خطأ الحارس محمد شيكا في التعامل مع عرضية معلول من ضربة ثابتة، ووضع الكرة داخل الشباك بسهولة.

وألغت تقنية الفيديو هدفًا ثانيًا للنادي الاهلي بداعي وجود تسلل على حسين الشحات، سجله الجزائري أحمد قندوسي في الدقيقة 39، بتصويبة من خارج منطقة الجزاء.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة، خطف محمد شريف هدف الأطمئنان بلمسة رائعة 45+3، بعد تحرك ممتاز، وتمريرة ذكية من حسين الشحات.

ودخل فاركو الفصل الثاني بوجه مغاير، وكاد يعدل النتيجة في الدقيقة 48، بعد عرضية من ضربة ركنية، حولها أليو ديانج بالخطأ نحو مرمى زميله الشناوي، ولكنها جاورت القائم في الأخير.

وفوت البديل عبدالناصر ديماريا على فريقه فاركو تسجيل الهدف الأول بإضاعته فرصة لا تُعوض عند الدقيقة 58، بتسديدة ضعيفة، بعد عرضية من مثالية من جيفرسون إنكادا.

رد الاهلي بفرصة في غاية الخطورة عند الدقيقة 63، ولكن محمد شريف مرر كرة خلف القندوسي المنفرد بالمرمى.

وتألق الحارس محمد الشناوي في الدقيقة 90+2، وحرم فاركو من زيارة الشباك، بتصديه لتسديدة ملتفة من البديل أحمد شريف.

وفي الدقيقة 90+4 تحصل محمد هاني على ضربة جزاء، انبرى لها المتخصص على معلول بنجاح مسجلًا ثالث الاهداف للنادي الاهلي.

مقالات ذات صلة