الأخبار الرياضية

فيديو ملخص وركلات ترجيح مباراة النادي الإفريقي والاولمبي الباجي في كأس تونس

شاهد فيديو ملخص وركلات ترجيح مباراة النادي الإفريقي والاولمبي الباجي، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 12 أبريل، 21 من شهر رمضان المعظم، في نصف نهائي كأس تونس نسخة الهادي شاكر 2023.

واصل الاولمبي الباجي تحقيق المفاجآت في كأس تونس 2023، واطاح بـ النادي الإفريقي من نصف النهائي، ليتأهل إلى المباراة النهائية، بركلات الترجيح 3-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 0-0، في المباراة التي اقيمت اليوم على الملعب الأولمبي حمادي العقربي “رادس سابقًا”.

ويلتقي الاولمبي الباجي في نهائي كأس تونس، المقرر يوم 27 أو 28 مايو المقبل، مع الفائز من المباراة الثانية لنصف النهائي بين الترجي الرياضي والملعب التونسي، المقرر إقامتها غدًا في نفس الموعد على الملعب الأولمبي ايضًا.

وبدأ الاولمبي الباجي مشواره في الكأس بتأهل صعب من دور (32) بالفوز على نادي كرة القدم بالحمامات -هواة-، بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء اللقاء بالتعادل 1-1، كما فاز بركلات الترجيح على مستقبل القصرين في دور 16 بعد تعادله 0-0.

وحجز الاولمبي الباجي مقعده في نصف النهائي بركلات الترجيح ايضًا، واطاح بحامل لقب آخر نسختين النادي الصفاقسي، بعدما حول تأخره بهدفين، لتعادل 2-2. ثم فاز في ركلات الترجيح 4-2.

في المقابل، بلغ النادي الإفريقي نصف النهائي بالفوز على مكارم المهدية 3-0 في دور (32)، وتجاوز هلال مساكن في دور الستة عشر بنتيجة 4-0، واخيرًا اطاح بفريق ملعب منزل بورقيبة من ربع النهائي بهدفٍ دون رد.

بدأت مباراة النادي الإفريقي والاولمبي الباجي اليوم، بصافرة من الحكم المصري “محمد معروف”، عند الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت تونس، 14:30 بتوقيت القاهرة، 15:30 بتوقيت مكة المكرمة.

ركلات الترجيح تحسم تأهل الباجي

تفوق النادي الإفريقي على الأولمبي الباجي بشكلٍ واضح خلال الفصل الأول، ولم ينقصه سوى التسجيل.

وهدد الافريقي مرمى الباجي في الدقيقة 11، بعدما تلقى وسام بن يحيى كرة عرضية داخل المنطقة، هيأها لنفسه وأطلق تصويبة قوية، ارتطمت في المدافع، وتابعها حمدي العبيدي بتسديدة وصلت سهلة للحارس أشرف كرير.

وحاول الإفريقي بفرصة جديدة عند الدقيقة 16، حين أطلق شهاب العبيدي تصويبة قوية بيسراه، مرت قريبة من القائم الأيسر، وخرجت إلى ضربة مرمى.

وكان حمدي العبيدي قريب من تسجيل الهدف الأول للنادي الإفريقي في الدقيقة 35، بعد تمريرة من علي العمري إلى العبيدي، حولها باتجاه المرمى برأسية، جاورت القائم الأيمن بقليل.

ووقف القائم سدًا منيعًا امام وسام بن يحيى وحرم النادي الإفريقي من هدف التقدم في الدقيقة 38، كما حاول العمري بكرة رأسية في الدقيقة 41، علت المرمى بقليل.

وفي الشوط الثاني هدأت الأمور تمامًا، حتى صنع الأولمبي الباجي فرصة في غاية الخطورة عند الدقيقة 83، من ضربة ركنية، حيث استغل البديل عثمان السعيدي كرة عالية، وارتقى فوق المدافع ليضربها رأسية مرت قريبة من العارضة.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد يُذكر، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 0-0، ويدخل الفريقين شوطين إضافيين، لحسم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وكاد البديل آدم قرب يمنح النادي الإفريقي هدف الأفضلية في الدقيقة 95، ولكن تسديدته القوية اخطأت المرمى؛ رد عليه الباجي بعرضية من محرز بالراجح كانت تحتاج إلى لمسة لمعانقة الشباك عند الدقيقة 96.

وحاول الباجي إنهاء الحصة الإضافية الأولى متقدمًا في النتيجة عبر عثمان السعيدي بفرصة من صناعة أسامة بوقرة في الدقيقة 102، إلا ان تسديدته مرت بجوار القائم.

ومع نهاية الشوط الإضافي الثاني اقحم كلا الفريقين الحارس البديل بدلًا من الاساسي تأهبًا لركلات الترجيح، فدخل نور الدين الفرحاتي مكان معز حسن بصفوف النادي الإفريقي، وحل محمد عزيز نصيبي مكان أشرف كرير.

وتألق نصيبي في ركلات الترجيح، ونجح في قيادة الأولمبي الباجي إلى النهائي بثلاث تصديات.

مقالات ذات صلة