الأخبار الرياضية

بيب يكتسح توخيل.. نتيجة مان سيتي وبايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا

تعرف على نتيجة واحداث مباراة بايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 11 أبريل، 20 من شهر رمضان المعظم، في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

اكتسح مان سيتي ضيفه بايرن ميونخ بنتيجة 3-0، في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2022/2023، على استاد طيران الاتحاد، وقطع نصف الطريق نحو التأهل إلى دور الأربعة.

وبدأ بايرن ميونخ اللقاء بشكل جيد تحت قيادة توماس توخيل، قبل ان يُفجع بقنبلة رودري في الشوط الأول؛ وفي الفصل الثاني تفوق جوارديولا ونجح رجاله في تسجيل هدفين كانت قابلة للزيادة لولا تألق الحارس يان سومر.

وسجل اهداف مانشستر سيتي اليوم امام بايرن ميونخ، الإسباني روردي في الدقيقة 27، والبرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 70، والنرويجي إيرلينغ هالاند في الدقيقة 77.

وبدأت مواجهة بايرن ميونخ ومانشستر سيتي بصافرة من الحكم الإسباني “خيسوس خيل مانزانو”، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

بداية نارية

هدد مان سيتي مرمى الضيوف بعد مرور ثلاث دقائق، حينما تسلم إيرلينغ هالاند كرة داخل المنطقة من الجهة اليسرى، وسدد كرة قوية علت العارضة بكثير؛ تبعها جوندوجان برأسية مرت بعيدة هي كذلك في الدقيقة السادسة.

وكان بايرن ميونخ على أبواب مرمى السيتي في الدقيقة 26، ولكن المدافع البرتغالي روبن دياش تدخل في الوقت المناسب، ومنع تسديدة جمال موسيالا من العبور إلى الشباك.

وبعدها مباشرة خطف مانشستر سيتي الهدف الأول عند الدقيقة 27، بعدما تلقى لاعب الوسط رودريجو تمريرة من سيلفا خارج المنطقة، راوغ موسيالا، وأطلق صاروخ ملتف في أقصى الزاوية اليسرى للحارس سومر.

وحاول ساني زيارة شباك فريقه السابق وتعديل النتيجة للبايرن قبل نهاية الفصل الأول بثوانٍ قليلة، ولكن تسديدته اليسارية مرت قريبة للغاية من القائم، وخرجت إلى ضربة مرمى.

وبدأ ساني الشوط الثاني من حيث انتهى الأول، وسدد كرة خادعة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس البرازيلي إيدرسون مواريش بصعوبة.

وواصل ساني تألقه من جانب بايرن بفرصة جديدة في الدقيقة 48، تألق فيها إيدرسون ببراعة وتصدى لها؛ قبل ان يظهر مجددًا بتصدٍ جديد لتصويبة أرسلها ساني ايضًا في الدقيقة 53.

استفاقة السيتي

ورد مانشستر سيتي في الدقيقة 57، عبر المدافع المتقدم ناثان آكي الذي استغل تمريرة جريليش داخل المنطقة من الجهة اليسرى، وسددها قوية جدًا في الزاوية القريبة، ابعدها سومر للركنية.

وكلف المدافع أوباميكانو فريقه بايرن الهدف الثاني في الدقيقة 71، بعدما خسر الكرة لصالح جريليش، ليمررها الأخير بالكعب إلى هالاند الذي ارسل بدوره عرضية بالمقاس، قابلها سيلفا برأسية داخل الشباك.

وحرم الحارس يان سومر فريق السيتي من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 76، بتصديه لتسديدة البديل يوليان ألفاريز من داخل منطقة الجزاء.

ولكن إيرلينغ هالاند جاء بعدها بدقيقة واحدة ليسجل ثالث الاهداف، بعد متابعة لتمريرة رأسية من المدافع جون ستونز.

وكان السيتي قريب من الهدف الرابع في مناسبتين، الأولى في الدقيقة 82، بتسديدة بعيدة المدى من ألفاريز، ولكن مرت بجوار القائم الأيمن؛ والثانية أنقذها سومر بشكل خرافي وابعد رأسية رودري في الدقيقة 87.

تشكيلات الفرق : بايرن ضد السيتي

تشكيلة بايرن ميونخ اليوم : يان سومر، بنجامين بافار، أوباميكانو، ماتياس دي ليخت، ألفونسو ديفيز، ليون جوريتسكا، جوشوا كيميتش، كينغسلي كومان، جمال موسيالا، ليروي ساني، سيرج غنابري.

تشكيلة مانشستر سيتي اليوم : إيدرسون مورايش، ناثان أكي، روبن دياش، مانويل أكانجي، رودري، جون ستونز،  جاك غريليش، إيلكاي غوندوغان، كيفن دي بروينه، بيرناردو سيلفا، إيرلينغ هالاند.

مقالات ذات صلة