كرة القدم الآسيوية

طاقم تحكيم عُماني يدير مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال ضد اوراوا ريد دياموندز

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إدارة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2022، بين الهلال السعودي ضد اوراوا ريد دياموندز الياباني، لطاقم تحكيم عُماني.

ويمثل الهلال منطقة الغرب في نهائي دوري أبطال آسيا بعدما تجاوز الدحيل القطري في نصف النهائي، يوم 26 فبراير الماضي، في مباراة تاريخية انتهت بسباعية نظيفة على استاد الثمامة في الدوحة.

في حين صعد اوراوا إلى نهائي الحلم من منطقة الشرق، يوم 25 اغسطس 2022، بالفوز على جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 3-1، بعد التعادل 2-2 على ملعب كأس العالم 2002 “سايتاما”.

حكم مباراة الهلال وأوراوا ريدز

يدير الحكم الدولي العُماني “أحمد الكاف” ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2022، بين الهلال واوراوا، يوم السبت 29 أبريل، على استاد الملك فهد الدولي.

وأصبح الكاف أول حكم عربي في تاريخ قارة آسيا، يدير 3 نهائيات ببطولة دوري الأبطال.

ويعاونه أبو بكر العمري مساعد اول وراشد الغيثي كمساعد ثاني، ويتواجد الإماراتي عادل النقبي كحكم رابع.

ويتواجد في غرفة الفيديو VAR الحكم الإماراتي “عمر آل علي”، ويساعده العُماني ناصر أمبوسعيدي.

من هو الحكم أحمد الكاف؟

الحكم العماني أحمد أبو بكر سعيد الكاف، يبلغ من العمر 40 عامًا. حصل على الشارة الدولية من الفيفا في عام 2012؛ وسبق له إدارة 44 مباراة سابقة ببطولة دوري أبطال آسيا بداية من نسخة 2015.

ونال أحمد الكاف شرف إدارة نهائي دوري أبطال آسيا في مناسبتين سابقتين، الأولى كانت في ذهاب نسخة 2016 بين العين الإماراتي وجونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، وفاز الأخير باللقب.

والثانية كانت في إياب نسخة 2018، بين بيرسبوليس الإيراني وكاشيما أنتلرز الياباني، وحقق الأخير اللقب.

وسبق للكاف إدارة 6 مباريات لنادي الهلال في دوري أبطال آسيا بشكلٍ خاص، حقق معه الزعيم 3 انتصارات، مقابل هزيمة واحدة، وتعادلين؛ وأدار مباراة واحدة فقط لفريق اوراوا ريدز، خسرها الفريق الياباني.

مقالات ذات صلة