كرة القدم اللاتينية

بسبب برونو سافيو.. الاهلي يصرف النظر عن صفقات أمريكا الجنوبية ويبحث عن أفارقة

أكد مصدر مسؤول داخل النادي الاهلي، أن مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، سيكون هو المسؤول الأول والأخير عن صفقات الاهلي الصيفية 2023، ولن يكون هناك دورًا كبيرًا للجنة التخطيط برئاسة محسن صالح في هذا الملف، وسيتم الاكتفاء فقط بترشيح بعض العناصر للمدرب وباقي أفراد الجهاز المعاون.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ”ميركاتو داي”، أن هناك رفض تام لفكرة التعاقد مع لاعبين من أمريكا الجنوبية خلال الميركاتو الصيفي القادم، في ظل ارتفاع الأسعار وعدم وجود جدوى لضم لاعبين لن تتأقلم بسهولة مع الدوري المصري، والدليل ابتعاد البرازيلي برونو سافيو عن حسابات مارسيل كولر.

وفي وقت سابق، وتحديدًا خلال شهر يناير الماضي، أوصى كولر إدارة الاهلي بضرورة الاستغناء عن سافيو أو إعارته لأي نادٍ، في مقابل التعاقد مع لاعبين آخرين بدلًا منه لتدعيم صفوف الفريق، خصوصًا أنه غير مقتنع بالمستوى الفني الذي يقدمه اللاعب البرازيلي منذ انطلاقة الموسم الجاري.

إدارة الاهلى تستهدف شمال افريقيا

وكشف المصدر، أن إدارة النادي الاهلي قررت البحث عن لاعبين من داخل قارة أفريقيا، وتحديدًا من دول الشمال سواء المغرب أو تونس أو الجزائر، وهي العناصر التي دائمًا ما تنجح في صفوف الفريق الاحمر بسبب تشابه الأجواء والظروف، وعامل اللغة الذي يساعد اللاعبين على التأقلم سريعًا مع القلعة الحمراء.

ويبحث الاهلي حاليا عن التعاقد مع جناح أيسر من شمال افريقيا، وكذلك مهاجم افريقي مميز، وقد يكون الكونغولي جاكسون موليكا لاعب بشكتاش التركي هو اللاعب الأول المطلوب لتدعيم هجوم المارد الأحمر.

ويستعد الاهلي لمواجهة غزل المحلة يوم الأربعاء، في منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز والتي ستقام على استاد القاهرة الدولي. علما بأن لقاء الدور الأول انتهى بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين.