الأخبار الرياضية

صدارة وفك عقدة.. نتيجة مباراة مصر ومالاوي اليوم في تصفيات كأس أمم أفريقيا

تعرف مع منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الأفريقية، على نتيجة واحداث مباراة مصر ومالاوي، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 28 مارس، السادس من شهر رمضان المعظم، في تصفيات كأس افريقيا.

فك منتخب مصر عقدته امام مالاوي وفاز عليه بنتيجة عريضة 4-0، على ملعبه بينغو، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم افريقيا كوت ديفوار 2023.

وسجل اهداف مصر اليوم، طارق حامد في الدقيقة الرابعة، عمر مرموش 16، محمد صلاح 20، وأحمد سيد زيزو في الدقيقة 49؛ ليحقق الفراعنة أول انتصار في مالاوي بعد تعادل وهزيمتين.

واصبح المنتخب المصري على بُعد خطوة واحدة من التأهل بشكلٍ رسمي إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في مطلع العام الجديد بكوت ديفوار، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة مع غينيا.

وتحتاج مصر وغينيا إلى التعادل في المباراة التي تجمعهما في الجولة المقبلة لحسم التأهل إلى النهائيات؛ في حين تجمد رصيد منتخب مالاوي عند 3 نقاط في المركز الثالث، متساويًا مع متذيل الترتيب منتخب إثيوبيا.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز على مالاوي بهدفين دون رد، في الجولة الثالثة يوم الجمعة الماضي، على استاد 30 يونيو بمدينة القاهرة.

ويعتبر ظهور مصر امام مالاوي اليوم هو الأخير في فترة التوقف الدولي الحالية؛ حيث يواجه غينيا في الجولة الخامسة يوم 12 يونيو، ثم يختمم التصفيات باستقبال إثيوبيا يوم 4 سبتمبر.

صدارة وفك عقدة

بدأت مباراة مصر ومالاوي، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة، 13:00 بتوقيت جرينيتش؛ بإدارة من الحكم الموريتاني “بيدا دحان”.

ودخل المنتخب المصري اللقاء بقوة، ونجح في تسجيل هدف مبكر، جاء بعد مرور 4 دقائق عبر لاعب خط الوسط طارق حامد.

واستغل طارق حامد تمريرة محمد صلاح على حدود منطقة الجزاء، وأطلق تصويبة قوية عانقت الشباك.

وسنحت فرصة تعديل النتيجة لمنتخب مالاوي في الدقيقة التاسعة، ولكن تسديدة المهاجم ستين ديفي مرت من فوق الشناوي وعلت العارضة.

وسُجل الهدف الثاني للمنتخب المصري باسم عمر مرموش في الدقيقة 16، حيث حاول المدافع المالاوي تشتيت كرة من على خط المرمى، ارتطمت في مرموش ودخلت الشباك.

وزاد محمد صلاح الغلة بالهدف الثالث بعد لعبة رائعة مع مصطفى محمد، أنهاها مو بتصويبة على الطائر عند الدقيقة 20.

وكثف منتخب مالاوي محاولاته الهجومية في الربع الأخير من الشوط، ولكن دون تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي، الذي غادر بين شوطين اللقاء وشارك مكانه محمد صبحي.

ونجح أحمد سيد زيزو في إضافة الهدف الرابع للمنتخب المصري في الدقيقة 49، بعدما قابل عرضية محمد هاني في مواجهة المرمى بلمسة واحدة.

وشهدت الدقائق المتبقية مشاركة مصطفى فتحي، حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد كوكا، بدلًا من أحمد سيد زيزو، محمود حمادة، عمر مرموش، ومحمد صلاح.

تشكيلات الفرق : مصر ضد مالاوي

تشكيلة منتخب مصر : محمد الشناوي، محمد حمدي، محمد عبدالمنعم، أحمد حجازي، محمد هاني، طارق حامد، محمود حمادة، أحمد سيد زيزو، عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح.

تشكيلة منتخب مالاوي : تشارليز تومو، تشارليز بيترو، دينيس شيمبيزي، لاورنس تشازيا، ستانلي سانودي، ياميكاني تشيستر، بيتر باندا، أليك لونغو، غابادينهو مهانغو، ستين ديفي، جون باندا.

مقالات ذات صلة